السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقاتلات التحالف تقصف مواقع الحوثيين في الجوف وصعدة

مقاتلات التحالف تقصف مواقع الحوثيين في الجوف وصعدة
10 يونيو 2015 21:03

شن طيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، غارات جوية على تجمعات للمسلحين الحوثيين بمحافظتي الجوف شرق اليمن وصعدة شمال البلاد.

وقالت مصادر محلية: إن طيران التحالف قصف تجمعات للحوثيين في منطقة العقبة بمحافظة الجوف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين لم تعرف أعدادهم.

وأشارت إلى أن الاشتباكات بين المسلحين الحوثيين مسنودين بالقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح وأفراد المقاومة الشعبية ما زالت مستمرة في ذات المنطقة.

من جهة أخرى، أفاد سكان محليون من محافظة صعدة المعقل الرئيسي لجماعة الحوثيين شمال اليمن بأن طيران التحالف قصف مواقع عدة في المحافظة.

وقالت المصادر: إن الطيران قصف مواقع للحوثيين بمنطقة تنبزه والعارم في مديرية رازح، كما قصف مواقع للحوثيين في الملاحيظ.

وفي محافظة مأرب، أفادت مصادر قبلية يمنية بمقتل ما لا يقل عن 10 مسلحين حوثيين، خلال مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية  أسفرت أيضا عن مقتل أحد أفراد المقاومة الشعبية وإصابة آخرين خلال.

وأكدت المصادر تمكن المقاومة من السيطرة على موقعين للحوثيين بالقرب من جبل مرثد الاستراتيجي، معتبرة ان تلك المواقع هي الأهم في تلك المنطقة.

من جهة أخرى، صرح وزير الخارجية اليمني رياض ياسين بأن مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية الذي سيعقد في جدة، بالتزامن مع مشاورات جنيف، سيبحث مقترحا يمنيا لتشكيل قوة مراقبة إسلامية.

وأضاف في تصريح لصحيفة «الوطن» السعودية نشرته اليوم أنه سيتم الاستفادة من هذه القوة في تثبيت أي هدنة محتملة ربما يصار إليها قبل شهر رمضان المبارك في اليمن.

ومن ناحية أخرى، أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم عن استعداد بلادها لدعم الحوار اليمني.

وقالت المتحدثة «نحن مستعدون لتقديم أي دعم ممكن في هذا المسار»، وقالت إنه لم تتم دعوة أي بلد إلى اجتماع جنيف.

من ناحية أخرى، قتل ثلاثة عناصر يشتبه بانهم من تنظيم القاعدة في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار في مدينة المكلا التي يسيطر عليها التنظيم في جنوب شرق اليمن، على ما افاد مسؤول محلي اليوم.

وقال المسؤول ان الطائرة التي يعتقد انها اميركية "قصفت اربعة صواريخ على ثلاثة من عناصر القاعدة كانوا يجلسون على شاطئ كورنيش المحاضر بالقرب من ميناء المكلا" عاصمة محافظة حضرموت مؤكدا "مقتلهم على الفور"، مضيفا ان بين القتلى "قيادي" بدون ان يذكر اسمه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©