• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

احتفاءً باليوم الوطني الـ45

«الدار بخط أهل الدار».. 10 خطاطين يتبارون في حب الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

يتابع المشاركون في مسابقة «الدار بخط أهل الدار» لفنون الخط العربي نسخ مخططاتهم داخل ورش العمل المقامة في «ياس مول»، ضمن المبادرة الوطنية التي دعت إليها شركة الدار العقارية احتفاءً باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات. ومن بين 290 مشاركاً تمكن 10 خطاطين بينهم محترفون وهواة من لفت أنظار لجنة التحكيم والجماهير لأدائهم المميز في تشكيل أحرف أغنية «الدار عامرة بأهلها» التي تم عرضها على القنوات التلفزيونية والإذاعات ومواقع التواصل الاجتماعي، وهي من كلمات الشاعر حسان العبيدلي وألحان موسى محمد وغناء الفنان عيضة المنهالي. وكانت شركة الدار الرائدة في مجال تطوير واستثمار العقارات دعت محترفي فن الخط العربي للمشاركة في المسابقة من باب التعبير عن الولاء للوطن بأسلوب فني مغاير، على أن يعلن عن النتيجة يوم 13 من الشهر الجاري.

السنبلي الحر

خلال جولة على ورش العمل المقامة في «ياس مول»، ومع بدء العد العكسي للإعلان على النتيجة، بدا الحماس واضحاً على وجوه المشاركين.

حيث ذكر ضياء علام، مهندس تخطيط مدن في بلدية أبوظبي، أن الخط العربي شغفه في الحياة، وقد بدأ يتدرب على فنونه قبل 5 سنوات. وقال: إن مشاركته في مسابقة «الدار» تعني له الكثير، حيث يقدم أبياتاً من القصيدة بأسلوب الخط السنبلي الحر. وبالرغم من أنه شارك في عدة فعاليات داخل الدولة، بينها مهرجان «أم الإمارات»، فإنه لم يدرس الخط العربي في معهد، وإنما أحبه منذ الطفولة.

الديواني الجلي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا