• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

تأكيداً على نجاح الاستراتيجية الثقافية الطموحة لأبوظبي

برنامج «أمير الشعراء» يفوز بجائزة العويس للإبداع 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

فاز برنامج أمير الشعراء، الذي تُعدّه وتُنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بجائزة العويس للإبداع لعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني، والذي عرضت النسخة الأخيرة منه قناة أبوظبي الإمارات العام الماضي 2013، وذلك بالتناوب كل عامين مع برنامج «شاعر المليون» الذي اختتم الموسم السادس منه في مايو الماضي.

بدأ برنامج «أمير الشعراء» في عام 2007 كحدث ثقافي عربي سنوي كبير، يتوّج بالإعلان عن فوز شاعر من المشاركين فيه بلقب أمير الشعراء، ويتم عرض فعاليات المسابقة على قناة أبوظبي الإمارات، على الهواء مباشرة من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، ونجح البرنامج خلال خمسة مواسم بالكشف عن 145 شاعراً مُبدعاً تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 45 سنة.

أفضل برنامج مُبدع

وكان الشاعر المصري د.علاء جانب قد حصل في يونيو 2013 على لقب أمير شعراء الموسم الخامس، إضافة لفوزه ببردة الشعر وخاتمه.

في حين فاز بلقب الموسم الرابع الشاعر اليمني عبدالعزيز الزراعي، وبلقب الموسم الثالث الشاعر السوري حسن بعيتي، وبلقب الموسم الثاني الشاعر الموريتاني سيدي ولد بمبا، أما لقب الموسم الأول، فكان من نصيب الشاعر الإماراتي عبدالكريم معتوق.

ويذكر أنّ برنامج «أمير الشعراء»، قد حصد أهم جائزتين في عام 2009 في مجال العمل التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي، كأفضل برنامج مُبدع في مهرجان A.I.B البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين بمشاركة المئات من الأعمال العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا