• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أنشطة سياحية وفعاليات رياضية مناسبة لشهر الصيام

عروض «رمضان» تجمع العائلات على موائد الإفطار وأمسيات «المونديال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

مع دخول إجازة المدارس وتباشير بداية شهر رمضان الكريم تتساءل العائلات عن أفضل الخيارات التي من الممكن اعتمادها خلال الأسابيع المقبلة كنوع من الاستجمام والتغيير. ولأن طبيعة الصيام هي سيدة الموقف خلال ساعات النهار، فإن التركيز بمعظمه يكون لموائد الإفطار والفترة المسائية التي تتنوع بباقة من الفعاليات المناسبة للجميع.

نسرين درزي (أبوظبي)

من المفيد لأفراد الأسرة الاستعداد لاستقبال أيام الصيام باتخاذ قرار التقرب من بعضهم أكثر والاتفاق على أنشطة مشتركة تجمعهم أكثر من مرة في اليوم. إذ إن طبيعة شهر رمضان تفرض أجواءً دافئة وتتسع للكثير من البرامج، ولاسيما من بعد صلاة المغرب. وإن كان الجميع مشغولين بأمورهم على مدار السنة بما يتعارض مع التقاء الآباء بالأبناء يومياً حول وجبة واحدة، فإن مائدة الإفطار لابد وأن تحتضنهم. وعند التفكير بالخروج من البيت خلال شهر رمضان وتذوق مجموعة من الأطباق التي يبدعها الطهاة العالميون المنتشرون في منتجعات وفنادق الدولة، تكون العائلة قد أصابت أكثر من هدف.

أنشطة «ياس»

وفي جولة على مجمل العروض التي تتوجه لأفراد الأسرة خلال «رمضان»، قد لا يبقى على أجندة الشهر أي يوم راحة للمكوث في البيت. فعدا عن المهرجانات العائلية المستمرة في إمارتي أبوظبي ودبي حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، تتواصل برامج التشويق لترقب نهائيات مباريات كأس العالم حتى 13 يوليو المقبل. وتتنافس المرافق التي تقدم موائد الإفطار والسحور على توفير شاشات ضخمة لبثها مباشرة، وتحديدا ما تتفرد به قاعة دو بجزيرة ياس. والتي تنظم أمسيات مفعمة بالأجواء الحماسية التي تراعي شهر الصيام وترضي مختلف الاهتمامات. وتقدم جزيرة ياس لضيوفها خلال «رمضان» عروضاً متنوعة لوجبات الإفطار والسحور، إضافة إلى الأنشطة الصيفية المخصصة للعائلات والمجموعات. ومن الممتع أن يختار المهتمون بالسياحة الرمضانية خوض تجربة البوفيهات المفتوحة المتوافرة في قوائم الطعام المختارة داخل فنادق جزيرة ياس ومنصات عروض الطهي الحية. كما يمكن للعائلات وزملاء العمل اللقاء في الخيام الرمضانية المنتشرة على الجزيرة والتي تقدم مجموعة من الأطباق الشرقية على وقع شاشات العرض الضخمة لمتابعة «المونديال». أما ليالي الشهر الفضيل على جزيرة ياس فتتسم بالحيوية بفضل الأنشطة الرياضة في الهواء الطلق، حيث يمكن ممارسة رياضة الجولف في ملاعب ياس لينكس حتى الساعة 9:00 ليلاً، والاستمتاع بجولة على أرض الملعب المضاء وبوفيه الإفطار في مطعم هيكوريس. كما يقدم مركز واتر كولد في مرسى ياس دروساً مسائية في رياضة التجديف.

مفاجآت للصغار والكبار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا