• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

قيود فرنسية على نقل الدم و«الصحة العالمية» تعتبر شرق المتوسط عرضة لخطر الفيروس

واشنطن ترصد 1,8 مليار دولار لمواجهة «زيكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أعلن البيت الأبيض، أمس، أن الرئيس باراك أوباما سيطلب من الكونجرس ما يزيد على 1,8 مليار دولار من التمويل الطارئ لمواجهة الانتشار السريع للفيروس «زيكا» في الولايات المتحدة وخارجها.

وجاء في بيان للبيت الأبيض، أن الإدارة الأميركية ستقدم الطلب «في وقت قريب» من دون تحديد موعد لذلك. وأضاف البيان «إن الموارد المطلوبة ستستند إلى جهودنا المستمرة لنكون في جهوزية، وستدعم استراتيجيات ضرورية لمكافحة هذا الفيروس».

ويثير الفيروس الذي بات منتشراً في أكثر من 15 بلداً في أميركا الجنوبية، قلقاً بشكل خاص نظراً لوجود «شكوك قوية» بأنه يسبب مضاعفات عصبية لدى المصابين، وتشوهات خلقية لدى الأجنة. وقال البيان «مع اقتراب الربيع والصيف حاملين معهما عدداً أكبر وأكثر نشاطاً من البعوض، يجب أن نكون بكامل جاهزيتنا للحد من حالات الانتقال محلياً، ومعالجتها بسرعة على أراضي الولايات المتحدة، خصوصاً في جنوب الولايات».

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن بلدان إقليم شرق المتوسط لم تسجل حتى أمس الأول أي حالة إصابة بعدوى فيروس زيكا، إلا أن هذا لا يعني أنها ليست عرضة لهذا الخطر.

وقال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط علاء العلوان، إنه حتى السابع من فبراير لم تسجل أي حالة إصابة بعدوى فيروس زيكا في أي بلد من بلدان إقليم شرق المتوسط. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا