• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني    

صور الأقمار الصناعية تظهر دماراً هائلًا وآلاف القتلى والمشردين

«بوكو حرام» تدمي نيجيريا وكيري يرصد جرائم ضد الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

لاجوس (أ ف ب)

قتل مسلحون من جماعة «بوكو حرام» المتطرفة امرأة بينما كانت تضع مولودا في هجوم بشمال شرق نيجيريا يخشى أن يكون الأكثر دموية الذي تشنه الحركة خلال ست سنوات. فيما أظهرت صور جوية دمارا هائلا أحدثته هذه الحركة في المنطقة حيث دمرت أكثر من 3700 مبنى في قريتين.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس في صوفيا أن المجازر التي ترتكبها بوكو حرام هي «جريمة ضد الانسانية». وعلق كيري في مؤتمر صحفي أن «المجزرة الأخيرة جريمة ضد الانسانية ولا شيء آخر. إنها مجزرة وحشية ضد أبرياء».

ونقلت منظمة العفو الدولية التي تدافع عن حقوق الإنسان هذا الخبر أمس عن شاهد عيان للهجوم الذي تعرضت مدينة باجا على ضفاف بحيرة تشاد. وقال هذا الشخص الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن امرأة حامل قتلت وهي تلد إضافة إلى عدد من الأطفال.

وأوضح هذا الشاهد أن «نصف الجنين كان قد خرج من بطن أُمه التي توفيت بهذه الوضعية».

وقالت المنظمة إن المئات إن لم يكن أكثر قد قتلوا في هذا الهجوم الذي شنته بوكو حرام في الثالث من يناير والذي يبدو أنه كان يستهدف ميلشيات الدفاع الذاتي المدنية التي تساند الجيش ضد بوكو حرام. ونقلت المنظمة عن شخص آخر قوله «لقد قتلوا الكثير من الناس. رأيت مئة قتيل في باجا». وأضافت امرأة أخرى «كانت الجثث منتشرة في كل مكان». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا