• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

على مساحة 124 ألف متر مربع

أبوظبي تحتضن أول مول صناعي في دول «التعاون» مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

كشف أحمد صالح اليافعي الرئيس التنفيذي لشركة تكنومارت أنها ستفتتح في أبوظبي خلال مارس المقبل أول مول صناعي في المنطقة يضم 387 محلاً مكيفاً يغطي مساحة 60 متراً مربعاً للمتجر الواحد، ويقع على مساحة 124 ألف متر مربع تضم 72 ألف متر مربع منطقة مباني، منها 52 ألف متر مربع قابلة للتأجير، إضافة إلى منطقة خارجية مفتوحة لإقامة المعارض والفعاليات.

وقال اليافعي لـ «الاتحاد» على هامش مشاركة الشركة في أديبك الذي يقام حالياً في أبوظبي، إن الجزء الأكبر من «تكنومارت» يتخصص في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى الصناعات الكهربائية والميكانيكية ومواد البناء، مشيراً إلى أن أديبك هو المنصة المثالية للتواصل مع الشركات والعارضين والزائرين لطرح تكنومارت عن أحدث منشآتها والتي ستتعلق بالقطاع النفطي.

وأوضح أن مشروع «تكنومارت» يدعم المنتجات الصناعية العالمية المصنعة في أبوظبي وغيرها من المناطق، ويوفر معارض مبيعات على مدار السنة لهذه المنتجات الصناعية، وذلك من خلال إنشاء بيئة صناعية لتلك المنتجات الصناعية المختلفة.

وأوضح أن ليست هناك حاجة لتسجيل أو ترخيص أو أي موافقات حكومية أو بلدية في ما يتعلق بشركات التصنيع العالمية التي ترغب في الحصول على مساحة مخصصة داخل تكنومارت، وإيجار سنوي بمعدل تنافسي شامل لجميع الخدمات «المكيف، الاتصالات، الإمدادات الكهربائية، مرافق».

وتتوافر البنية التحتية لجميع المرافق، وسهولة الوصول إلى المشروع الذي يقع على طرق مفتوحة، و في مكان مميز واستراتيجي في مدينة أبوظبي وهو قريب من شركة إسناد «التابعة لمجموعة أدنوك والتي أنشئت لأعمال الصيانة لجميع أنشطة النفط البحرية»، وهو قريب من المسار المخطط من قبل طيران الاتحاد للسكك الحديدة، وذلك بحلول العام 2018، وكذلك يقع على بعد 20 دقيقة من مطار أبوظبي الدولي.

ولفت إلى أن أهم العملاء «أدنوك وزادكو» متواجدون فعلياً داخل تكنومارت، كما يقدم تكنومارت أيضاً مساحات خارجية واسعة جداً معبدة بالأسفلت والأرصفة، وهي معدة للتخزين من خلال بناء مناطق خارجية مظللة لتستوعب حجماً أكبر من التخزين.

كما تتوافر للتجار مرافق إضافية ومرتفعة وبأسعار تنافسية للمياه والكهرباء، في حين يقدم تكنومارت الخدمات اللوجستية الشاملة والمتكاملة مثل تخليص البضائع من الموانئ والجمارك، وكذلك النقل، فضلاً عن مرافق التخزين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا