• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كارلوس غصن الأعلى أجراً في الشركات اليابانية المسجلة بالبورصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور حصل خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي على أجر إجمالي بلغ 995 مليون ين (نحو 9٫8 مليون دولار)، مقابل 988 مليون ين في العام المالي الأسبق ليظل المدير الأعلى دخلاً في الشركات اليابانية المسجلة في البورصة.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن غصن قوله أمام اجتماع الجمعية العمومية للشركة، إن الأجر مناسب تماما «وفقاً للمعايير الدولية». من جهتها، ذكرت نيسان أن أجر رئيسها التنفيذي أقل مما يحصل عليه نظراؤه في الشركات الأجنبية، مثل فيات الإيطالية، وفورد موتور الأميركية وفولكس فاجن الألمانية.

يذكر أنه تم تعيين غصن رئيساً تنفيذياً لرينو عام 2005 مع الاحتفاظ بمنصبه في نيسان، يعزى له الفضل في إصلاح أوضاع شركة نيسان وإنقاذها من مشكلاتها المادية. ومع أنه كان يعتبر في البداية دخيلاً بالنسبة لشركة نيسان، وهي واحدة من أكبر الشركات الصناعية اليابانية، إلا أنه نجح في تحويل أوضاع الشركة المتردية. كما يشغل غصن أيضاً مركز عضو مجلس إدارة في كل من شركات آي بي إم الأميركية، وسوني اليابانية، وآلكوا البريطانية.(طوكيو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا