• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبرزها متحف اللوفر وجزيرة ياس وجامع الشيخ زايد الكبير

معالم أبوظبي السياحية تجـــذب ســوق السـفــر العـالمــي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

حسام عبدالنبي (لندن)

قال مشاركون في سوق السفر العالمي، إن المعالم السياحية التي تتميز بها أبوظبي والتي حصلوا على معلومات عنها عبر زيارة جناح أبوظبي، تؤهل الإمارة لأن تصبح مقصداً سياحياً مهماً خاصة في ظل تعدد أنواع السياحة والمرافق الترفيهية وتطور مستوى الفنادق، مؤكدين أن المعالم الجديدة التي سيتم افتتاحها في العاصمة الإماراتية سيزيد من عدد الليالي السياحية التي يقضيها الزوار فيها..

وأشار مسؤولون في شركات ضمن جناح أبوظبي إلى أن أكثر التساؤلات التي تلقوها من المشاركين في الحدث العالمي تمثلت حول المعالم الحالية والجديدة في الإمارة، وخاصة جزيرة ياس، وجامع الشيخ زايد الكبير إلى جانب متحف اللوفر، منوهين بأن زوار المعرض أبدوا إعجاباً غير عادي بتعدد أنواع السياحة والمقومات السياحية التي توفرها أبوظبي خاصة فيما يتعلق بالثقافة والتاريخ الذي دائماً ما يجذب السائح الأوروبي.

وتفصيلاً قال سيف سعيد غباش، مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» خلال حضوره فعاليات المعرض، إن «سوق السفر العالمي» يعد منصة مثالية لنقل رسائل حملتنا الترويجية الجديدة لأقطاب قطاع السياحة في العالم، والتي ندعو من خلالها الزوار لتجربة حكايات أبوظبي الاستثنائية واستكشاف ثقافتنا وتراثنا العريق.

وأضاف: «تصدرت المملكة المتحدة خلال العام الماضي قائمة أكبر أسواقنا السياحية الأوروبية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بمنشآتنا الفندقية، وجاءت في المركز الثالث بين أهم أسواقنا بصفة عامة»، منوهاً بأن عدد النزلاء البريطانيين خلال الفترة المنقضية من العام الجاري ارتفع بنسبة 3%، مقارنة بالمستويات المسجلة في العام 2015، والتي استقبل خلاله 166 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي 231,337 نزيلاً بريطانياً أمضوا 950 ألف ليلة فندقية.

وأشار غباش، إلى سعى «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» لاستقطاب المزيد من الزوار وتشجيعهم على تمضية عطلات أطول في أبوظبي التي تمضي بثبات نحو تأكيد موقعها بين الوجهات السياحية المفضلة على مدار العام، لافتاً إلى تحقيق نمو مستقر وكبير في المملكة المتحدة على مدى السنوات الثلاث الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا