• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دو» تتعاون مع «ميديا تيك» لتطوير «إنترنت الأشياء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تتعاون «دو» مع شركة «ميديا تيك» المختصة في صناعة الرقائق الإلكترونية ومعالجات الهواتف الذكية، وتطوير الأنظمة المتكاملة، لتطوير وابتكار منصات متكاملة لتقنية إنترنت الأشياء للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط. ويهدف هذا التعاون المشترك إلى توفير الأجهزة والبرمجيات اللازمة التي يتطلبها تصميم خدمات وتطبيقات ذكية مترابطة ومتصلة شبكياً.

كما تتطلع الشركتان من خلال هذا التعاون إلى تعزيز مجالات الابتكار والتكنولوجيا في دولة الإمارات، ما يعزز فرص النمو والازدهار في ميادين المدن الذكية ووسائل الاتصال اللاسلكي والتقنيات الأخرى المتعلقة بخدمات وتطبيقات إنترنت الأشياء.

وبوصفها الشريك الاستراتيجي لمكتب دبي الذكية في عملية تطوير وتنفيذ مشروع منصة دبي الذكية التي ستشكل العمود الفقري الرقمي المحرك للمدينة في المستقبل، تعمل دو على تبني أحدث التقنيات والابتكارات في إنترنت الأشياء وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية التي تعقدها الشركة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وانطلاقاً من سعيها المتواصل لاختبار وتطوير تقنية الجيل الخامس، ونشر تطبيقات وخدمات تقنية إنترنت الأشياء، أطلقت الشركة مشروعها الرائد بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس U5GIG، التي يكمن هدفها في توحيد وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات والمؤسسات الأكاديمية والتقنية عبر دولة الإمارات لتطوير نظام مبتكر لاستقبال تقنية الجيل الخامس وربط الأشياء والخدمات بطريقة سلسة تسهل على الجميع العيش بسعادة في المدينة الذكية.

وقال رامي عثمان، المدير الإقليمي لشركة «ميديا تيك» الشرق الأوسط وأفريقيا: «ستساهم هذه المبادرة في تعزيز وتطوير الوسائل والبرمجيات التقنية في دولة الإمارات. ومن شأن مجموعة الأدوات والبرمجيات الحديثة التي تقدمها شركتنا كجزء من الأطقم الإلكترونية LinkIt™ أن تسهل على المطورين عملية تصميم منتجات مميزة ومبتكرة. وتعمل كل من الشركتين مع عدد من الشركاء العالميين على تبني أحدث الاستراتيجيات والخطط الخاصة بتقنية إنترنت الأشياء، ونتوقع أن تحدث التطبيقات الحديثة تأثيراً إيجابياً خلال الأشهر القليلة المقبلة فيما يتعلق بأهداف واستراتيجيات بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس».

من جانبه، قال مروان بن شكر، نائب الرئيس لشبكات وعمليات الاتصال المتنقلة في «دو»: «تعمل دو على تعزيز موقعها الريادي في مجال خدمات الاتصال على مستوى المنطقة من خلال الشراكات والاتفاقيات الاستراتيجية مع شركائنا على المستويات كافة. وسيساهم تعاوننا الجديد مع ميدياتيك في تعزيز تنافسيتنا في تقديم أحدث الابتكارات التقنية. وستخلق هذه الشراكة الاستراتيجية فرصاً جديدة في سباقنا نحو تطبيق رؤية المدينة الذكية وربط الخدمات والتطبيقات باستخدام تقنية إنترنت الأشياء. وتهدف بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس التي قمنا بإطلاقها، إلى ردم الفجوة بين المؤسسات الأكاديمية وشركات التكنولوجيا من خلال تبادل المعرفة في هذا المجال. وسيساهم تعاوننا مع شركة ميديا تيك في توفيرنا مجموعة من حلول وخدمات الاتصال لعملائنا في دولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا