• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد متانة الوضع المالي للشركة

الصديقي: 500 مليون درهم سيولة نقدية متاحة في «إشراق العقارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تبحث شركة «إشراق العقارية» حالياً عدداً من الاستحواذات في القطاع العقاري في إمارتي أبوظبي ودبي، مستغلة في ذلك الوضع المالي القوي للشركة وحجم السيولة النقدية المتوفرة لديها والتي بلغت 500 مليون درهم، حسب جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال الصديقي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في أبوظبي، إن محفظة «إشراق العقارية» تجاوزت في الوقت الراهن نحو ملياري درهم، مؤكداً أن مجلس الإدارة قرر البدء في تطوير عدد من المشاريع العقارية السكنية والفندقية في أبوظبي ودبي، متوقعاً أن تسجل الشركة أداء قوياً والتحول للربحية بعد الإعلان عن طرح مشروع C3 العقاري في جزيرة الريم.

وأضاف أن «إشراق العقارية» تعد حالياً من شركات التطوير العقاري التي تتمتع بوضع مالي جذاب يؤهلها للحصول على تمويل مشاريعها من البنوك المحلية، خصوصاً أنها تدار في الوقت الراهن من خلال فريق عمل محترف وبشكل محكم يخول لها الاستحواذ على مشاريع تدر إيرادات تكون مجزية لمساهمي الشركة، لافتاً إلى أن مشاريع الشركة قيد الإنشاء تتجاوز قيمتها 700 مليون درهم.

وكشف الصديقي عن توقيع اتفاقية تسوية مع شركة «طموح» للمطالبات المالية المستحقة على «إشراق العقارية»، والتي تخص قيمة الأراضي المخصصة في جزيرة الريم، لافتاً إلى أن إجمالي المطالبات كانت تبلغ 247 مليون درهم، فيما توصل الاتفاق إلى خصم مبلغ 47 مليون درهم، ويجري حالياً دفع المبلغ المتبقي الذي يصل إلى 200 مليون درهم.

وقال رئيس مجلس الإدارة: إن «إشراق العقارية» ليس لديها نية للتوسع في مشاريع التطوير العقاري خارج الدولة في الوقت الراهن، حيث ترتكز الاستراتيجية التي اعتمدها مجلس الإدارة على الانتهاء من مشاريع الشركة في السوق المحلي، مع البحث عن فرص استثمارية فريدة في عدد من المباني العقارية القائمة للمساهمة في زيادة إيرادات الشركة خلال المرحلة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا