• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خففت الإجراءات الاحترازية لحماية السوق من التقلبات

البورصة المصرية تعيد الجلسة الاستكشافية للتداول عقب عطلة عيد الفطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

قررت البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية أمس عودة الجلسة الاستكشافية بسوق المال للتداول عقب عطلة عيد الفطر وذلك مع تحسن الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد لتخفف بذلك من الإجراءات الاحترازية التي وضعتها في 2011 على التداول.

وكانت هيئة الرقابة المالية بمصر أخذت الإجراءات الاحترازية لحماية السوق من التقلبات العنيفة في فبراير 2011 عقب الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وشملت تلك الإجراءات وقف العمل بالجلسة الاستكشافية وتغيير العمل بالحدود السعرية على الأسهم المقيدة بالبورصة ليصبح الحد الأقصى للنزول أو الارتفاع عشرة بالمئة بدلاً من 20% واستحداث حد سعري جديد على مؤشر اي.جي.اكس 100 ليتم وقف التداول بالسوق نصف الساعة عند النزول أو الارتفاع أكثر من خمسة بالمئة.

وقال بيان البورصة والهيئة أمس «تقرر بعد انتهاء عطلة عيد الفطر أن تكون الحدود السعرية لكافة الأسهم عشرة بالمئة خلال الجلسة باستثناء أسهم بورصة النيل (خمسة بالمئة) وأن يعاد العمل بالجلسة الاستكشافية ويسمح لها بنفس الحدود السعرية».

وتستمر الجلسة الاستكشافية 30 دقيقة قبل فتح السوق.

وقبل تعليق العمل بها كان يجري في تلك الجلسة حساب سعر الفتح للأسهم المصرية بناء على إغلاق عشوائي للعروض والطلبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا