• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«إرنست ويونغ» تتوقع انتعاشاً بمعدلات إشغال الفنادق في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

دبي(وام) - توقعت دراسة شهرية صدرت عن شركة «إرنست ويونغ» العالمية أمس، حول قطاع الفنادق في الشرق الأوسط، أن تشهد بداية العام الحالي انتعاشا في معدلات إشغال الفنادق في دولة الإمارات، بالتزامن مع انطلاق الدورة السنوية الـ 19 لمهرجان دبي للتسوق في الثاني من الشهر الحالي الذي يمتد 32 يوميا.

وبينت الدراسة المعيارية التي أجرتها إرنست ويونغ أن سوق الضيافة في دولة الإمارات شهدت في نوفمبر من العام الماضي تراجعا طفيفا من حيث إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2012.

وأوضحت أن متوسط الإشغال العام لفنادق دبي انخفضت بنسبة5,1٪ في نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من عام 2012 مع زيادة في المتوسط اليومي لأسعار الغرف بنسبة5,6٪.

وأفادت الدراسة بأن متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي ارتفعت من 330 دولارا أمريكيا في أكتوبر من العام الماضي إلى 333 دولارا في الشهر التالي له مع زيادة في متوسط الإشغال بنسبة ثلاثة في المائة خلال الفترة ذاتها.

وأشارت إلى أنه تمت إضافة نحو 2950 غرفة فندقية جديدة في دبي خلال العام الماضي مع افتتاح عدة فنادق كبرى من فئة الخمس نجوم مثل «أوشين فيو» وتوسيع «ريتز كارلتون جميرا بيتش» و«سوفيتيل نخلة جميرا» و«أنانتارا نخلة جميرا» و«أوبروي» و«كونراد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا