• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إنفستكورب تستثمر 20 مليون دولار في «كاليجو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توصلت «إنفستكورب» إلى اتفاق للاستحواذ على شركة «كاليجو ليمتد»، المختصة في مجال تخزين البيانات على السحابة الرقمية لقطاع المؤسسات المتوسطة العالمي، بمبلغ 20 مليون دولار. وتكفل منصة «كاليجو» أعلى درجات الخصوصية للبيانات والمواصفات اللازمة لضمان سير التطبيقات بالشكل الأمثل، فضلاً عن توفير أعلى معايير المرونة التجارية وخدمات الدعم الفني. وتقدّم الشركة خدماتها لمئات العملاء في مختلف أنحاء العالم انطلاقاً من مواقع عملها في جيرسي وجيرنسي، وسويسرا، وسنغافورة وبرمودا.

ويتوقع أن يساعد هذا الاستثمار «إنفستكورب» على تسريع خططها للتوسّع في أميركا الشمالية والمملكة المتحدة. وتتمتع «كاليجو» بمكانة مهمة بقطاع البنية التحتية السحابية العامة كخدمة (IaaS) متسارعة النمو، وحقق القطاع نمواً بنسبة 51% خلال العام 2015، ويتوقع أن يحقق نمواً يفوق 3 أضعاف حجمه الحالي بحلول العام 2020.

وتمتلك «إنفستكورب» اليوم مكانة رائدة في مجال الاستثمار بشركات التكنولوجيا في السوق المتوسطة، وتركز بشكل خاص على البيانات/‏التحليلات، وأمن تكنولوجيا المعلومات، وقطاع التكنولوجيا الماليّة/‏المدفوعات، حيث تمكّنت من جمع أكثر من بليون دولار لتمويل استثماراتها في قطاع التكنولوجيا.

وتشتمل صفقات «إنفستكورب» الأخيرة في قطاع التكنولوجيا، بيع شركة «سي إس أيدينتيتي» إلى شركة «إكسبريان»، وبيع مجموعة «تي دي إكس جروب» إلى شركة «إيكويفاكس إنك»، والخروج الجزئي من شركة «فيشنت» بموجب صفقة اندماج مع شركة «أكيوفانت»، إضافة إلى صفقة البيع النهائي الكامل لمجموعة «سكريل جروب» إلى شركة «أوبتيمال بيمنتس» التي أصبح اسمها اليوم «باي سيف جروب»، وأيضاً طرح أسهم مجموعة «سوفوس جروب» في «بورصة لندن للأوراق المالية».

وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الإمارات «تتمتّع إنفستكورب بسجل حافل بالنجاح على صعيد الاستثمار في شركات التكنولوجيا في أوروبا ومختلف أنحاء العالم، ونحن على ثقة بأننا سنضيف قيمة حقيقية إلى كاليجو في الوقت الذي تسعى للتوسع نحو أسواق أميركا الشمالية والمملكة المتحدة، ما سيجعل هذه الصفقة ناجحة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا