• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زيادة التكاليف والمنافسة والتمويل أبرز تحديات القطاع

المنصوري: حزمة إجراءات تحفيزية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

سيد الحجار(أبوظبي)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، ورئيس مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن الفترة الأخيرة شهدت تنفيذ حزمة إجراءات لدعم هذه المشاريع ، مشدداً على أن الحكومة لن تدخر جهداً في سبيل تعزيز قدراتها، خصوصاً في مجال الابتكار والانتقال به إلى مراحل متقدمة بما يواكب تطلعات الدولة المستقبلية.

وقال المنصوري في تصريحات صحفية، على هامش أعمال المؤتمر الإماراتي السابع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار في أبوظبي أمس: إن المصرف المركزي انتهى من إعداد المعايير الخاصة بقيام مصرف الإمارات للتنمية بتخصيص 10% من إجمالي التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تفعيل حصول الشركات الصغيرة على 10% من إجمالي قيمة المشتريات الحكومية الاتحادية، سواء كانت سلعاً أو خدمات أو استشارات، و5% من مشتريات الشركات التي تملك الحكومة الاتحادية بها نسبة 25%.

وأوضح المنصوري أن حزمة الإجراءات تشمل كذلك منح الشركات المبتكرة أولوية سواء في التمويل أو المشاركة بالمعارض، فضلاً عن زيادة الروابط بين هذه الشركات ومراكز الابتكار.

وأشار إلى توجه وزارة العمل لمنح مزايا للشركات الصغيرة فيما يتعلق بكلفة العمالة، وأيضا إمكانية منح هذه الشركات إعفاءات بمدخلات الصناعة فيما يتعلق باستيراد السلع والمواد الأولية المستخدمة في الصناعة، ما يدعم التنافسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا