• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزير البترول المصري لـ «»:

30 مليار دولار استثمارات النفط في السنوات الثلاث المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، أن إجمالي الاستثمارات المتوقعة في القطاع النفطي المصري خلال السنوات الثلاث المقبلة ستبلغ 30 مليار دولار.

وأضاف في تصريحات لـ«الاتحاد» أمس على هامش مشاركته في معرض «أديبك 2016» في أبوظبي، أن الاستثمارات بلغت العام الماضي 7 مليارات دولار، وارتفعت إلى 8 مليارات في 2016.

وحول توقيع اتفاقيات مع الإمارات وروسيا أو بلدان أخرى لتوفير احتياجات مصر من النفط بعد توقف «أرامكو»، عن توريد البترول والذي كان يشكل ثلث الاحتياجات المصرية، قال الملا: «إن السوق مفتوحة للتعاقد، ولم يتحدد بعد الدولة التي سيتم استيراد النفط منها»، نافياً إبرام أي تعاقدات مع شركات إماراتية أو روسية لتلبية احتياجات مصر من المواد البترولية بعد إعلانها رسمياً توقف إمدادات شركة أرامكو. ونفي الملا، مجدداً زيارته طهران أو التوجه للحصول على النفط منها.

وقال: «إن مصر ستحصل على المنتجات البترولية المكررة من السوق الفورية العالمية بعد قرار شركة أرامكو السعودية وقف الشحنات إلى مصر»، لافتاً إلى أن بلاده تلتقي مع المنتجين والتجار، وأن أي جهة تقدم شروطاً ملائمة يمكنها أن تبرم اتفاقاً مع بلاده.

وأوضح، أن التعاقدات مرهونة بالسعر والفرص، متوقعاً تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز بحلول 2021، معرباً عن تفاؤله للأسواق وظهور موردين جدد للبترول والغاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا