• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتمدت استراتيجية طويلة الأمد

«آيبيك»: نحو تقييم القرارات الاستثمارية لشركاتها المنتشرة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

قالت اليازيه الكويتي، مدير دائرة استثمارات الاستكشاف والإنتاج والنقل والطاقة في شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»: «إن المجموعة تراجع وتقيّم وتراقب مختلف القرارات الاستثمارية للشركات التابعة لها، من خلال المساهمة في تحسين شروط العقود والأعمال في قطاع المصافي والتكرير في تلك الوحدات المنتشرة حول العالم».

وأكدت الكويتي، خلال مائدة مستديرة عقدت أمس على هامش فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016» أن «آيبيك» اعتمدت استراتيجية جديدة للاستثمار طويلة الأمد للشركات التابعة لها تمتد إلى 2030 عبر وجودها الفعال في مجالس إدارات تلك الشركات للمساعدة في اتخاذ القرارات التي تواكب استراتيجيات وخطط الشركة الأم.

وأعربت عن التزام «آيبيك» دعم شركة النفط والغاز «سيبسا» التابعة لها، لتطوير أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات واستراتيجية المجموعة في بناء قيمة مضافة، وخلق فرص التكامل ضمن الاستثمارات الدولية، مؤكدة أن «آيبيك» أجرت بالفعل تحسينات كبيرة في خطط «سيبسا»، خصوصاً فيما يتعلق بمراجعة التكلفة التشغيلية، واعتماد نهج الأعمال المتكامل من خلال تعاونها مع الشركاء المحليين، وفي مقدمتهم شركة «أدنوك».

وأضافت الكويتي أن «آيبيك» تتبع نموذج الشراكة مع الشركات التابعة لها في مختلف بلدان العالم لتعزيز النمو المستدام في هذه الكيانات الدولية، وتحاول في المقابل الاستفادة من الممارسات الإدارية والتشغيلية المتبعة عالمياً، ونقل الخبرات إلى الوحدات المحلية العاملة في مجال الإنتاج والاستكشاف والتكرير، خصوصاً الوحدات العاملة بالتعاون مع شركة «أدنوك».

وأشارت الكويتي إلى أن «آيبيك» مستمرة في عقد الاجتماعات والمناقشات مع شركاتها التابعة لتقييم بعض المنصات البحرية والبرية، بالتعاون مع «أدنوك»، مع تحسين شروط العقود المبرمة، للوصول إلى أفضل النتائج فيما يتعلق بجودة الإنتاج والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في إنتاج المواد الأولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا