• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعادة السيطرة على جويبة وإجلاء 400 عائلة

«داعش» يعدم 300 شخص بالموصل والجيش يتأهب لتحرير المدينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعدم تنظيم «داعش» في محافظة نينوى 300 شخص في مدينة الموصل بينهم صحفي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما فجر 11 منزلا تعود لمسيحيين في المدينة، بينما نشرت السلطات العراقية آلاف الجنود أمس في قاعدة عسكرية شمال البلاد استعدادا لعمليات استعادة الموصل. في حين استعادت القوات العراقية السيطرة على منطقة جويبة في ضواحي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، واستطاعت إجلاء 400 عائلة من المدينة.

وقال العميد محمد الجبوري إن عناصر تنظيم «داعش» أعدموا مراسل صحيفة الحدباء اليومية واثق عبد الوهاب بعد اعتقاله من منطقة السكر شرق الموصل. وقبل ذلك بساعات أعدم التنظيم 300 من أهالي الموصل، غالبيتهم من منتسبي الجيش والشرطة والناشطين المدنيين.

وقال محمود السورجي الناطق الرسمي باسم قوات العشائر إن تنظيم «داعش» فجر 11 منزلا تعود لمسيحيين في مناطق متفرقة شرق الموصل.

وفي السياق أفادت عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان سلامة الخفاجي أمس أن إرهابيي تنظيم «داعش» أقدموا على اختطاف 7 من نساء سهل نينوى لتزويجهن عنوة.

من جهة أخرى نشرت السلطات العراقية آلاف الجنود في قاعدة عسكرية في شمال البلاد استعدادا لعمليات استعادة مدينة الموصل معقل تنظيم «داعش». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا