• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين

«المعهد البترولي» و «جنرال إلكتريك» يتعاونان لتوفير برامج تدريبية للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

وقع المعهد البترولي التابع لـ«أدنوك» مذكرة تفاهم مع «جنرال إلكتريك للنفط والغاز»، لتقديم برامج وفرص تدريبية متخصصة وأدوات تعليمية حديثة لطلاب المعهد، وذلك في إطار التزامها تطوير الموارد البشرية المحلية، والترويج لمبادرات تبادل المعارف والخبرات.

وقع المذكرة الدكتور إسماعيل تاج، المدير الأكاديمي رئيس المعهد البترولي بالإنابة، ورامي قاسم، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك للنفط والغاز» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وقال رامي قاسم: «إن هذه المذكرة تعكس التزام الشركة الجاد والمستمر بناء قاعدة قوية من الخبراء المهنيين المزودين بالمعارف والخبرات، التي تمكنهم من النجاح في مهام مختلفة، ضمن قطاع النفط والغاز، حيث سيتم تنظيم العديد من البرامج والجلسات التدريبية وورش العمل التي تروج لثقافة الابتكار بين المواهب الوطنية الشابة، بالتزامن مع تزويدهم بخبرات عملية مباشرة حول آليات العمل في القطاع بشكل عام».

من جانبه قال الدكتور إبراهيم الحجري،‏ مدير العلاقات والتعاون الخارجيين وبروفيسور مساعد قسم الهندسة الميكانيكية في المعهد البترولي: «إن الاتفاقية الموقعة تسلط الضوء على اهتمامنا بتعزيز تواصلنا مع قطاع الأعمال لضمان بناء إمكانات طلابنا بالشكل الأمثل».

وأضاف: «نحن على ثقة بأن المعارف العملية التي سيكتسبها الطلاب من الخبراء المتخصصين ستعمق فهمهم لطبيعة العمل في القطاع، ولطالما كانت (جنرال إلكتريك) شريكاً قوياً للمعهد البترولي من خلال تقديم الأدوات التعليمية القيّمة والمبتكرة التي تؤسس لبيئة تحاكي واقع الحياة العملي، وتأتي مذكرة التفاهم الجديدة لتكون إضافة في غاية الأهمية بالنسبة للطلاب، ولا سيما وهم يستعدون لبدء حياة مهنية مثمرة مع (أدنوك)».

وبموجب الاتفاقية الممتدة لثلاث سنوات، ستقدم «جنرال إلكتريك» دعمها لمشروع تخرج رئيس واحد على الأقل في كل عام دراسي، بالإضافة إلى جلستين تدريبيتين في الفصل الدراسي حول مواضيع متعلقة بالآليات التوربينية ومعدات التدوير وتحليل الاهتزازات وتقنيات الفحص، كما تنظم الشركة زيارة ميدانية واحدة على الأقل في كل فصل أكاديمي، بالإضافة إلى ثلاث أو أربع فرص تدريبية للطلاب لديها على أن يصل العدد إلى 10 متدربين خلال السنوات الثلاث المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا