• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطيران الحكومي يقتل 67 شخصاً وارتفاع حصيلة النزاع السوري لـ230 ألفاً

المعارضة تسيطر على كبرى القواعد العسكرية بالجنوب السوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

عواصم (وكالات)

سيطرت فصائل سورية معارضة أمس، على إحدى أكبر القواعد العسكرية التابعة للنظام في جنوب سوريا، في ضربة جديدة إلى النظام تضاف إلى سلسلة خسائر تكبدها أخيرا، في وقت ارتفعت حصيلة القتلى في النزاع المستمر منذ أربع سنوات إلى أكثر من 230 ألفا.

وقال المتحدث باسم الجبهة الجنوبية عصام الريس «تم تحرير اللواء 52 بالكامل صباح اليوم الثلاثاء من سيطرة الجيش النظامي بعد 24 ساعة من القتال»، موضحا أن «الجبهة الجنوبية المؤلفة من الفيلق الأول وفصائل إسلامية وكتائب أخرى قامت بالمعركة التي كانت قصيرة وسريعة».

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته سيطرة «فصائل المعارضة على أجزاء واسعة من اللواء 52» المحاذي لبلدة الحراك في الريف الشمالي الشرقي لدرعا قرب الحدود الإدارية لمحافظة السويداء.

وأوضح الريس أن قوات النظام كانت تستخدم هذه القاعدة «لقصف المناطق الشرقية في المحافظة، وهي تعد من خطوط الدفاع الأساسية عن دمشق». وتقع القاعدة العسكرية جنوب شرق الطريق الدولي الذي يربط دمشق بالعاصمة الأردنية.

وقال ضياء الحريري، مدير المكتب الإعلامي للفيلق الأول المشارك في الهجوم إن «اللواء 52 يضم لواء مدرعات وكتائب مشاة ومدفعية وراجمات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا