• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الدورة العاشرة تعقد للمرة الأولى في الإمارة تحت شعار «شراكات مبتكرة لمستقبل اقتصادي واعد»

دبي تستضيف المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

تستضيف دبي أعمال الدورة العاشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي في الفترة من 28 - 30 أكتوبر 2014، تحت شعار (شراكات مبتكرة لمستقبل اقتصادي واعد)، وذلك في تجسيد لسعي الإمارة نحو لعب دوري محوري في رسم ملامح جديدة للاقتصاد الإسلامي.

ويناقش المنتدى، الذي تستضيفه الإمارة للمرة الأولى، قضايا الاقتصاد الإسلامي الواسعة الذي يعتبر من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم بحجم استثمارات يُقدر بـ 30 تريليون درهم.

ومن المتوقع أن تستقطب الدورة العاشرة للمنتدى ما يزيد على 2500 مشارك من 140 دولة حول العالم، وستسلط الضوء على مجالات الاقتصاد الإسلامي التي تتعدى حدود الصكوك والخدمات المالية الإسلامية، حيث سيعمل المنتدى في دورته العاشرة على رسم صورة أكثر شمولية عن قطاعات الاقتصاد الإسلامي وتطبيقاته والفرص الاستثمارية وآفاق الشراكات التي ستساهم بقوة في صنع تنمية اقتصادية مستدامة.

وإلى جانب الصكوك والصيرفة الإسلامية، يشمل قطاعات الاقتصاد الإسلامي مجالات عديدة، منها صناعة الأغذية الحلال والسياحة العائلية وصناعة الأزياء والتصاميم الإسلامية، وغيرها العديد من المجالات المصاحبة لأنماط الحياة الحلال.

وأكد عبد الرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، التوجهات الرئيسة للدورة العاشرة لمنتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي، منوهاً بضرورة البناء على الأسس القوية للاقتصادات الإسلامية كأساس للتنمية الاقتصادية المستدامة، وأهمية تعزيز التعاون والتكامل بين جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك القطاع الخاص والحكومة، وبين الأفراد والمجتمعات وكذلك بين الهيئات القانونية والهيئات التنظيمية.

وأضاف :«مع وجود 1,6 مليار مسلم حول العالم بنمو متوقع يصل إلى أكثر من 2 مليار مسلم خلال العامين المقبلين، أي ما يقارب ثلث سكان الكرة الأرضية، ستسعى دبي باستضافتها للدورة العاشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي الدولي إلى طرح الحلول المبتكرة التي من شأنها فتح آفاق جديدة تتماشى مع مبادرة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا