• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

باتت واحدة من أسرع الوجهات

36 ألف سائح إماراتي إلى أذربيجان في 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ عدد السياح الإماراتيين إلى أذربيجان خلال الربع الثالث من العام الجاري 26314 سائحاً، ما يؤكد النمو السريع الذي حققته الوجهة السياحية الجديدة منذ بداية العام الجاري، وفقاً لبيانات وزارة السياحة الأذربيجانية.

وحسب البيانات التي حصلت عليها «الاتحاد»، سجل يوليو الماضي العدد الأكبر من عدد السياح، إذ بلغ إجمالي عدد السياح الإماراتيين نحو 10073 سائحاً، يليه أغسطس والذي سجل نحو 9511 سائحاً، فيما بلغ عدد السياح خلال سبتمبر 6730 سائحاً.

وحققت الوجهة السياح الجديد قفزة في عدد السياح الإماراتيين، إذ ارتفعت من 10086 سائحاً خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 36400 سائح للأشهر التسعة الأولى، فيما ارتفعت مقابل 530 سائحاً فقط خلال النصف الأول من العام 2015.

وأكدت سفارة الدولة في أذربيجان اهتمامها ببذل جهود حثيثة لتعريف السائح الإماراتي بالمناطق السياحية في البلاد وتقديم كل ما يحتاج إليه من مساعدة وخدمات. وأوضحت السفارة، أن عدد السياح الإماراتيين في أذربيجان يسجل زيادة الشهر تلو الشهر، حيث باتت من أهم وأبرز الوجهات المصدرة للسياحة، وواحدة من أكثر الوجهات الجاذبة للسائح الإماراتي خلال الفترة القليلة الماضية. وأرجعت السفارة هذه النقلة في عدد السياح منذ بداية العام إلى عدة عوامل، من أبرزها الأمان والاستقرار والطبيعة الخلابة، فضلاً عن قرب المسافة التي لا تتجاوز ساعتين ونصفاً بين الدولتين من خلال رحلات الطيران المباشرة .

وأوضحت أن المواطن الإماراتي بات يعتبر أذربيجان وجهة سياحية مميزة، لا سيما مع تميز مدينة باكو بالشوارع النظيفة والمساحات الخضراء، إلى جانب «المولات» والفنادق ذات الشهرة العالمية وبأسعار تنافسية، والمطاعم التي تقدم الأكلات الأذربيجانية التي تشابه إلى حد بعيد الأكلات العربية، كما تتمتع المناطق السياحية الأخرى مثل قابالا وقوبا بطبيعة ساحرة وغابات خضراء ممتدة على مساحات واسعة تضم بحيرات طبيعية وشلالات، إضافة إلى السياحة الشتوية حيث الثلوج والتزلج. وفيما يتعلق بالنصائح التي يجب مراعاتها قبل السفر إلى أذربيجان، أكدت سفارة الدولة في أذربيجان ضرورة التأكد من جميع الحجوزات المتعلقة بالسفر ومكان الإقامة والتأكد من حمل وثائق السفر والنقود وغيرها من المتعلقات الشخصية الضرورية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا