• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«جافزا» تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع المالديف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

بحثت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” مع وفد اقتصادي من جمهورية المالديف الفرص الاستثمارية المتاحة والبيئة الاقتصادية المتميزة التي تحظها بها دبي عموماً وجافزا خصوصاً في ظل التسهيلات العديدة التي تمنحها المنطقة الحرة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال لقاء إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي في “جافزا” والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية مع محمد سعيد وزير التنمية الاقتصادية في المالديف .

وأكد الجناحي مكانة المنطقة الحرة كبوابة نحو أسواق تضم أكثر من ملياري نسمة في آسيا وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة وشبه القارة الهندية، مشدداً أن جافزا تحتضن أكثر من 7300 شركة بينها 120 مدرجة على قائمة فورتشن 500 العالمية من أكثر من 120 دولة حول العالم.

وقال الجناحي إن دبي تشهد حالياً طفرة اقتصادية كبيرة خاصة بعد فوز الإمارة باستضافة معرض إكسبو 2020، بما يمنح الشركات العاملة في “جافزا” فرصاً استثمارية كبيرة في كافة القطاعات، داعياً الشركات المالديفية للاستفادة من هذه الفرص.

ولفت إلى توفير “جافزا” لكافة التسهيلات الممكنة بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية صلبة وتشريعات سهلة، إلى جانب تقديم كافة الخدمات للشركات من خلال النافذة الواحد بما يضيف مزيداً من السهولة والبساطة على تأسيس الشركات.

بدوره قدم عادل الزرعوني نائب رئيس أول مبيعات “جافزا” عرضاً توضيحياً عن أبرز المميزات التي تتمتع بها المنطقة الحرة بصفتها أكبر منطقة حرة في الشرق الأوسط وموقعها الاستراتيجي الهام بين ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، بفضل وجود ممر دبي اللوجستي الأول من نوعه في العالم بما يوفر الوقت والجهد والتكاليف على المستثمرين في الاستيراد والتصدير.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا