• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اتفق مع فكرة تخصيص «كرة ذهبية» له وحده

كابيللو: ميسي «ثالث الأساطير»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

أكد المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، أن أساطير كرة القدم على مر العصور 3، هم بيليه ودييجو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، وتحدث كابيللو لشبكة فوكس سبورتس كاشفاً عن أن هذا الثلاثي لا مثيل له في تاريخ كرة القدم، ونقلت صحيفة «آس» المدريدية بعض تفاصيل ما قاله كابيللو، مشيرة إلى أنه تجاهل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وفي إطار حديثه عن ميسي على وجه التحديد، قال كابيللو «نعم أنا أتفق مع خورخي سامباولي، يجب أن تمنحوا ميسي كرة ذهبية خاصة به، مع تخصيص كرة ذهبية أخرى لبقية اللاعبين للتنافس عليها، ما رأيناه من ميسي في مباراة إشبيلية ليس كرة قدم، بل هو شعر خالص، هل هذه هي كرة القدم في أعلى مستوياتها؟ أعتقد ذلك».

وأضاف «لا يمكنك أن تركض بهذه السرعة والكرة في قدمك، لا يمكنك أن تتجاوز المنافسين وتخدعهم بكل هذا الهدوء وهذه الثقة، والأهم أنه ليس سهلاً أبداً أن تسجل الأهداف بهذه الطريقة، وتصنع أهدافاً بهذه الكيفية، هذا ما يفعله ميسي، وهو أمر لا يصدق».

واستمر المدير الفني السابق للريال في نظم قصائد الغزل في ميسي، مضيفاً «ميسي هو نجم الكرة العالمية الحقيقي، إذا كان لدى أي شخص الفرصة للذهاب للملعب ومشاهدة ميسي فعليه أن يفعل ذلك دون تردد، وجود ميسي في الملعب يجعلك تشعر بأنه يتوجب عليك دفع المال لمشاهدته، أعتقد أن بيليه ومارادونا وميسي هم الأفضل في تاريخ كرة القدم، هؤلاء هم صناع المتعة الحقيقية، نريد مشاهدة ميسي في الملعب دائماً، نريده بصحة جيدة دائماً».

وكان الجدل حول أحقية ميسي في لقب «الأسطورة» ارتفعت وتيرته مع إخفاق منتخب الأرجنتين في الحصول على مونديال 2014، وكوبا أميركا في نسختيها الأخيرتين، ولم يشفع لميسي تألقه مع البارسا في ظل الإخفاقات المستمرة مع منتخب التانجو، ما جعل البعض يضع تصنيفاً جديداً لجعل ميسي أفضل لاعب في التاريخ على مستوى الأندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا