• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لإقامة شراكات في مجالي التقنية والأكاديمية

«واحة دبي للسيليكون» توقع مذكرتي تفاهم مع مدينتي برشلونة وأمستردام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 يونيو 2014

وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون مذكرتي تفاهم، الأولى مع المجلس البلدي لبرشلونة، والثانية مع مجلس أمستردام الاقتصادي، وذلك في إطار التزامها تنفيذ توجيهات ورؤية القيادة الحكيمة الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقع مذكرة التفاهم الأولى الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وكزافييه ترياس، عمدة برشلونة، بحضور مانيل سانروما، الرئيس التنفيذي لمدينة برشلونة الذكية، وجوردي كورنيت، رئيس المنطقة الحرة في برشلونة، بينما جرى توقيع مذكرة التفاهم الثانية في أمستردام بين الدكتور محمد الزرعوني وتون يونكر، الرئيس التنفيذي لمجلس أمستردام الاقتصادي.

وتعمل سلطة واحة دبي للسيليكون، بموجب الاتفاقيتين مع الجهتين، لإقامة شراكات تعاونية في المجالات التقنية والأكاديمية، وبالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات، سيقوم المجلس البلدي لبرشلونة ومجلس أمستردام الاقتصادي بتقديم الدعم لمشاريع سلطة واحة دبي للسيليكون ومبادراتها في كل ما يتعلق بمفهوم المدينة الذكية. وتشتمل الاتفاقيتان أيضاً على تطوير البحوث المشتركة واستضافة الندوات المشتركة وتبادل الخبرات والمختصين من أجل استكشاف إمكانية تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الابتكار.

وقال الدكتور محمد الزرعوني: «أظهرت برشلونة وأمستردام تقدماً كبيراً في مجال المدن الذكية مما جعلهما يقودان هذه الموجة في أوروبا. وفي ضوء مساعي سلطة واحة دبي للسيليكون للقيام بدور فعال في تحقيق رؤية دبي بأن تصبح المدينة الأذكى في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة، كان لزاماً علينا أن نعمل مع أفضل الشركاء في هذا المجال، مثل المجلس البلدي لبرشلونة ومجلس أمستردام الاقتصادي. وتماشياً مع ذلك، ستواصل السلطة جهودها لبناء علاقات تعاونية مع المؤسسات ذات التفكير المشترك، بما يصب في تنفيذ استراتيجية دبي التي ترتكز على ستة محاور رئيسة، هي الحياة الذكية، والتنقل الذكي، والمجتمع الذكي، والاقتصاد الذكي، والحوكمة الذكية، والبيئة الذكية».

وشدد كزافييه ترياس، على أهمية التعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكون في إنشاء مدن ذكية متكاملة تعتمد أحدث الابتكارات التكنولوجية، وقال: «التعاون يساعدنا في صياغة نموذج جديد للنمو الاقتصادي القائم على التكنولوجيا والابتكار والخدمات المتطورة للارتقاء بمستويات الرفاهية والصحة ونوعية الحياة لسكان المدن في بلداننا».

وقال تون يونكر، الرئيس التنفيذي لمجلس أمستردام الاقتصادي: «تجمعنا مع (واحة دبي للسيليكون) الرؤى والأهداف الرامية إلى إنشاء مدن ذكية عالمية ومستدامة تعزز كفاءة الموارد الطبيعية، وتضمن السلامة البيئية في مجمل الأنشطة والعمليات. ونحن في مجلس أمستردام الاقتصادي، نهدف إلى تحويل منطقة أمستردام إلى مركز تجاري عالمي رائد في أوروبا، ونتطلع إلى تحقيق هذه الغاية، عبر التركيز على ثلاثة محاور رئيسة، هي النمو المستدام، والابتكار، والتعاون الاستراتيجي. وفي هذا الإطار، يأتي توقيع الاتفاقية التي تشكل عوناً كبيراً لدبي وأمستردام، في مواصلة مسيرة التعلم والنمو، من خلال تبادل خبرات وتجارب كل منهما في تحقيق أهدافه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا