• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«المظلومون» يستعيدون بريقهم وفوائد بالجملة للأندية

ويلشير ونصري وتشيزني يتألقون بشعار «في الإعارة إثارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

جذب أكثر من لاعب معار الأنظار بقوة منذ بداية الموسم الحالي، بعد تألقهم مع أنديتهم الحالية، وكأن الإعارة تستثير قدرات اللاعبين، وتخرج أفضل ما لديهم للرد على أنديتهم التي فرطت فيهم، فتحدث الإثارة عن طريق اللاعبين المعارين الذين يجبرون أنديتهم على إعادتهم مجدداً.

وعلى رأس هؤلاء الآن يأتي سمير نصري نجم مان سيتي المعار لفريق إشبيلية، وجاك ويلشير لاعب آرسنال الذي تمت إعارته لبورنموث، والحارس فويتشيك تشيزني الذي يدافع عن عرين روما بعد إعارته من آرسنال، وغيرهم من النجوم الذين يرفعون شعار «في الإعارة إفادة»، فقد استعادوا بريقهم المفقود، واستردوا الثقة المفقودة بعد مغادرة «دكة البدلاء»، كما أفادوا الأندية التي أعيروا إليها، وأصبح في مقدورهم العودة إلى النادي الذي يرتبطون معه بعقود دائمة، أو الرحيل إلى أندية أخرى.

ويعد نظام الإعارة من أكثر الأنظمة التي أفادت كرة القدم، خاصة الأندية الكبيرة التي تملك مجموعة كبيرة من اللاعبين، ويواجه مدربوها الكثير من المشكلات في إقحام هؤلاء اللاعبين في التشكيلة الأساسية، ومن ثم أصبح خيار الإعارة هو الخيار المثالي لهم، وفي المقابل تستفيد الأندية التي يعار إليها هؤلاء بأقل تكلفة مالية ممكنة، فهي تتحمل راتب اللاعب أو جزءاً منه، وربما لا تدفع أي مقابل مالي للإعارة.

يوفنتوس هو النادي الأشهر في إعارة لاعبيه على المستوى العالمي، فهناك 55 لاعباً من اليوفي ينتشرون في أندية أوروبا الموسم الحالي بنظام الإعارة غالبيتهم في أندية إيطاليا، حيث ينشطون في مختلف درجات الدوري الإيطالي، كما أن تشيلسي لديه 38 لاعباً في أندية العالم، غالبيتهم في أندية أوروبية، فيما يملك مان سيتي مثلاً 14 لاعباً معاراً، على رأسهم نصري، ومانجالا، وجو هارت وغيرهم من النجوم الذين قرر بيب جوارديولا منحهم الفرصة في صفوف فريق آخر قبل أن يقرر بصفة نهائية ما إذا كان في حاجة لهم في المواسم المقبلة أم لا.

بالعودة إلى أبرز النجوم الذين حققوا نجاحاً لافتاً في فترة الإعارة منذ بداية الموسم الحالي، فإن نصري وتشيزني ووالكوت على رأس هؤلاء النجوم، كما تضم القائمة أسماء أخرى منها فيدريكو فازيو، ونبيل بن طالب، وزونيجا، ولي جرانت وغيرهم من النجوم الذين استعادوا بريقهم في فترة الإعارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا