• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«البروفة» الأخيرة قبل مواجهة «أسود الرافدين»

«الأبيض» يختبر جاهزيته أمام «الأحمر» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

سامي عبدالعظيم (العين)

يخوض منتخبنا الوطني اختباراً مهماً أمام البحرين في الساعة السابعة و20 دقيقة مساء اليوم، على ستاد هزاع بن زايد، وتأتي التجربة ضمن تحضيرات «الأبيض» لمواجهة العراق، في الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة الثانية الآسيوية المؤهلة إلى مونديال «روسيا 2018»، والتي تضم أيضاً أستراليا واليابان والسعودية وتايلاند.

وتمثل المباراة فرصة مثالية للوصول باللاعبين إلى أقصى درجات الجاهزية قبل مواجهة «أسود الرافدين» يوم 15 نوفمبر الجاري، على ستاد محمد بن زايد، خاصة أن لقاء الجولة الخامسة يمثل «حجر الزاوية» في طريق العودة بقوة إلى سباق المنافسة، ورفع الرصيد إلى النقطة التاسعة، وتعويض الخسارة أمام السعودية بثلاثية في الجولة الرابعة.

ودشن «الأبيض» معسكره المغلق في فندق «هيلتون العين»، وخاض 7 تدريبات وسط أجواء رائعة من التفاؤل، رغم إصابة عامر عبدالرحمن ومحمد العكبري، واستعان المدرب بخدمات خلفان مبارك لاعب الجزيرة الذي تألقه بصورة لافتة في الجولات الماضية لدوري الخليج العربي.

وحرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، على تنويع الحصص التدريبية، في معسكر العين، والتركيز على الجوانب البدنية والفنية والتكتيكات الهجومية والدفاعية، ووضح الانسجام الكبير بين لاعبي المنتخب في التدريبات، وتطبيق توجيهات مهدي علي، وتألق جميع اللاعبين، خاصة إسماعيل مطر العائد إلى قائمة «الأبيض»، وعمر عبدالرحمن وأحمد خليل وحبيب الفردان وخميس إسماعيل وحسن إبراهيم، كما شارك خلفان مبارك في مران أمس الأول بعد ساعات من ضمه إلى القائمة.

وأثار استدعاء «سمعة» حالة كبيرة من التفاؤل في الشارع الرياضي، تقديراً للتاريخ المشرف للاعب مع المنتخبات الوطنية المختلفة، خلال السنوات الماضية، والدور المعنوي الكبير الذي يمثله مع «الأبيض» في المرحلة القادمة، وتأثيره الإيجابي في لاعبي المنتخب، تأسيساً على الخبرة الميدانية التي تجعل منه «الرقم الصعب» والعنصر المهم لتعزيز حظوظ المنتخب في الجولات المتبقية من التصفيات القارية، كما أن الترحيب الكبير الذي حظي به مطر من زملائه، يعكس القيمة الكبيرة للخطوة التي أقدم عليها مهدي علي بضم اللاعب قبل مواجهة العراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا