• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مشروع "مهنتي" يسمح للطلاب بالتدريب في المؤسسات

"صيفنا مميز" ينطلق الأحد المقبل في أبوظبي والعين والغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

و ا م

تنطلق الأحد المقبل فعاليات "صيفنا مميز" الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم في 79 مركزا في أبوظبي والعين والغربية.

ومن بين المشاريع المقدمة، مشروع "مهنتي" وهو أحد المشاريع التي تندرج تحت برنامج "صيفنا مميز" حيث يختص بتنظيم برامج العمل الصيفي في مؤسسات الإمارة بهدف اكساب الطلاب والطالبات المواطنين المهارات والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية وذلك من خلال ممارسة أنماط العمل الوظيفي على الواقع لمدة محددة ضمن الإدارات المختلفة.

وأكد ناصر خميس مدير قسم الأنشطة الطلابية بمجلس أبوظبي للتعليم على أهمية مشروع "مهنتي"، الذي يهدف إلى تنمية وصقل مهارات الشباب للمساهمة في خدمة المجتمع وتعريف الطالب على بيئة العمل الواقعية وإتاحة الفرصة للطلاب لاكتساب الخبرات العملية والتدريب في مختلف المجالات وشغل وقت الفراغ لدى الشباب من خلال إعطائهم فرص لتعلم مهارات جديدة وترسيخ الشعور بالمسؤولية والتقيد بالمواعيد واحترام النظام.

وقال إن الفئة المستهدفة من المشروع تشمل المواطنين من طلبة الصفين العاشر والحادي عشر بنين وبنات في المدارس الحكومية بإمارة أبوظبي. ويستمر المشروع حتى السابع عشر من يوليو المقبل وتكون أوقات العمل في المؤسسات التي سيلتحق الطلبة فيها للتدريب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

ولفت إلى أن معايير التسجيل في المشروع تشمل أن يكون الطالب أو الطالبة من مواطني دولة الإمارات في الصف العاشر أو الحادي عشر وألا تقل نسبة نجاح الطالب عن 75 في المائة في الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي وإكمال كافة متطلبات التسجيل وموافقة ولي الأمر.

وأشارت أسماء المزروعي مديرة المشروع إلى وجود تعاون وثيق مع عدد من المؤسسات التي تستقطب الطلاب والطالبات للتدريب فيها ضمن مشروع "مهنتي". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض