• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برنامج أمير الشعراء يفوز بجائزة "العويس للإبداع 2014"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

و ا م

فاز برنامج أمير الشعراء -الذي تعده وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي- بجائزة العويس للإبداع للعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي محلي تلفزيوني.

وتم عرض النسخة الأخيرة من البرنامج على قناة أبوظبي - الإمارات العام الماضي 2013 وذلك بالتناوب كل عامين مع برنامج "شاعر المليون" الذي اختتم الموسم السادس منه في مايو الماضي.

بدأ برنامج أمير الشعراء في عام 2007 كحدث ثقافي عربي سنوي كبير يتوج بالإعلان عن فوز شاعر من المشاركين فيه بلقب أمير الشعراء ويتم عرض فعاليات المسابقة على قناة أبوظبي - الإمارات على الهواء مباشرة من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

ونجح البرنامج خلال خمسة مواسم في الكشف عن 145 شاعرا مبدعا تتراوح أعمارهم ما بين 18 و45 سنة.

يذكر أن برنامج "أمير الشعراء" قد حصل على أهم جائزتين في عام 2009 في مجال العمل التلفزيوني على الصعيدين العربي والعالمي كأفضل برنامج مبدع في مهرجان "ايه أي بي" "A.I.B" البريطاني وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين بمشاركة المئات من الأعمال العربية.

ونظرا للنجاح الجماهيري الكبير الذي لقيه مشروع "شاعر المليون" وللدور المتميز الذي لعبه في تفعيل وتنقية ساحة الشعر النبطي في مختلف مواطنه في الوطن العربي، فقد جاء إطلاق "أمير الشعراء" كمشروع شعري خاص بالقصيدة الفصحى العمودية والتفعيلة حتى تستطيع الثقافة التحليق في الآفاق الرحبة للإبداع خصوصا بالنظر إلى أنه أول مشروع إبداعي عربي يعيد للشعر مكانته التاريخية والحضارية ويربطه بنبض المجتمع.

وقال سعادة محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية إن "هذا الفوز والنجاح ما هو إلا تتويج لمسيرتنا الثقافية وتأكيد على الدور الذي تقوم به أبوظبي والإمارات للحفاظ على موروثنا الشعري العربي وبأننا على الدرب الصحيح في مشروعنا الثقافي".

وأكد على أن مشروعا إبداعيا كهذا بما يتسم به من تنافس إبداعي خلاق يتيح للشعراء العرب المعاصرين التنافس الإبداعي الذي استقطب ملايين المشاهدين العرب في مختلف أنحاء العالم وذلك بالتكامل مع شاعر المليون البرنامج الأضخم من نوعه عالميا.

ويهدف مشروع برنامج "أمير الشعراء" إلى النهوض بشعر العربية الفصحى والارتقاء به وبشعرائه والترويج له في الأوساط العربية وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية وإبرازه رسالة محبة والتأكيد على دور مدينة أبوظبي في تعزيز التفاعل والتواصل بين شعراء العربية الفصحى في كل مكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض