• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

للمرة الأولى في تاريخه

بني ياس يتأهل إلى المربع الذهبي في كأس نائب رئيس الدولة للسلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

علي معالي (دبي)

تأهل فريق بني ياس إلى المربع الذهبي لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في كرة السلة للرجال لأول مرة في تاريخه، ليصبح أول المتأهلين، بعد صدارته للمجموعة الثانية التي ضمت 4 فرق، وهي الوصل والنصر والشعب، إضافة إلى بني ياس، وحقق السماوي 3 انتصارات متتالية في مجموعته الثانية، الأول على حساب الوصل 70 مقابل 59، و«الثاني» على حساب النصر 77 مقابل 49، فيما كسب أمس الأول الشعب 81 مقابل 51 في المباراة التي جرت بينهما بصالة النادي الأهلي.

وأكد بني ياس أحقيته بصدارة المجموعة بعد أن فرض أفضليته في الأرباع الأربعة بواقع «23-18 و20-14 و18-10 و20-9»، حيث تألق محترفه الأميركي إليكسيس أوكافور بتسجيله 35 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجل للشعب لصانع ألعابه عبد العزيز مراد برصيد 20 نقطة.

وعبر المصري هشام شعبان مدرب بني ياس عن سعادته بالتأهل التاريخي بالنسبة للسماوي، وقال «لاعبو الفريق حصدوا ثمرة العمل المنظم خلال الفترات الأخيرة، سواء في التدريبات التي بدأت من فترة طويلة أو بالالتزام الكبير من العناصر كافة، ولا بد من الإشادة بجهود جميع اللاعبين، ومنهم: إبراهيم سعيد وراشد مسري وعبدالله علي وأحمد رضا ومحمد سلطان وسالم خميس وعبدالله أحمد وعلي حسين وراشد ثويني وخالد مالك وعبدالرحمن محمد، إضافة إلى المحترف الأميركي أليكسيس أوكافور».

وفي مباراة ثانية، بالمجموعة نفسها، حقق الوصل فوزاً مهماً على النصر، وعرف «الأصفر» المكتمل الصفوف كيفية استثمار عدم وجود محترف أجنبي في صفوف العميد النصراوي بعد التخلي عن خدمات الأميركي دينزل بولز قبيل انطلاقة الموسم لعدم ملاءمته للفريق، ليفرض الفهود بقيادة المدرب السوري عماد عثمان إيقاعهم على مجريات المراحل الثلاث الأولى وحسم نتيجتها بواقع «18-6 و23-21 و23-11»، فيما اكتفى النصر بنيل الأفضلية في الفترة الرابعة «25-15».

وتألق للوصل محترفه الأميركي جميس بيرون، فيما حافظ صانع ألعاب النصر على تألقه خلال هذا الموسم بحصده لقب أفضل مسجل لفريقه برصيد 15 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا