• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مناقشة آليات تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، ضرورة التركيز على تنفيذ وتطبيق التشريعات المنظمة لهذه الرياضات، ودعت إلى تفعيل آليات وإجراءات الضبطية القضائية، لرصد المستخدمين غير النظاميين.

وركزت اللجنة في اجتماع لها برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة، على أهمية حصول ممارسي هذه الرياضات على الموافقات المسبقة وتسجيل بياناتهم لدى الهيئة العامة للطيران المدني، مشددة على أنه سيتم ضبط ومخالفة كل جهة أو مستخدم لهذه الطائرات بشكل مخالف للقرارات والتشريعات، ويحال للمساءلة القانونية من قبل الجهات ذات الاختصاص.

وناقش الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة الممثلين للجهات الحكومية المعنية، ما تم تنفيذه من القرارات السابقة، وآليات التنسيق المشترك بين الجهات المعنية لتنفيذ التشريعات الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني بخصوص الرياضات الجوية الخفيفة والطائرات من دون طيار.

واتفق المجتمعون على تكثيف الجهود في المرحلة الأولى على الجانب الإعلامي والتوعوي لدى الجمهور بمختلف شرائحه، حيث يتم تشكيل فريق إعلامي من الجهات المعنية، وإعداد خطة إعلامية على مستوى الدولة، بالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا