• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أنه يتابع تطورات العاصفة على مدار الساعة

«الأرصاد»: تأثير «أشوبا» يقتصر على ارتفاع الموج بالسواحل الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن العاصفة المدارية «أشوبا» تتمركز حالياً عند خط عرض 20.3 شمالاً وخط طول 64.6 شرقاً، موضحاً أن مركز المنخفض المداري المتعمق حالياً يبعد عن صور العُمانية نحو 570 كم، وعن مسقط بحوالي 730 كم.

وقال المركز في بيان له، أمس، إن سرعة الرياح السطحية حول مركزه تقدر بما بين 60 و80 كم/‏ ساعة، مشيراً إلى أنه من خلال خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الصناعية، بالإضافة لتقارير الأرصاد الصادرة من المراكز الإقليمية المختصة، فإن العاصفة المدارية «أشوبا» تتحرك باتجاه الشمال الغربي من موقعها في وسط الغرب لبحر العرب خلال الساعات الست الماضية.

ونوه بأن آخر المؤشرات من خرائط الطقس الجوية المستقبلية ومن بعض النماذج العددية، توضح استمرار تحرك العاصفة المدارية باتجاه الشمال الغربي والغرب، وتكون عاصفة مدارية متعمقة خلال الساعات 24 القادمة.

كما أنه لا يوجد تأثير مباشر للعاصفة على الدولة، ويكون تأثيرها من خلال ارتفاع موج البحر على السواحل الشرقية من الإمارات ابتداءً من ليل الأربعاء وصباح الخميس، كما تزداد كميات السحب شرقاً، خاصة على الجبال الشرقية.

وقال المركز الوطني، إنه يتابع الحالة، وسيوافي بآخر التطورات في حينها، حيث من المعروف أن مثل هذه الحالات الجوية تطرأ عليها تغيرات سريعة أحياناً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً وغائماً جزئياً على بعض المناطق الشرقية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط أحياناً، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، وقد يتشكل بعض الضباب والضباب الخفيف خاصة غرباً.

الرياح.. جنوبية شرقية/‏ 15 - 30 كم/‏ ساعة خلال الصباح والليل تصبح شمالية - شمالية غربية/‏ 20 - 32 كم/‏ ساعة بعد الظهر والمساء تصل 40 كم/‏ ساعة أحياناً على بحر عمان ومضيق هرمز.

البحر.. خفيف إلى متوسط.. بارتفاع من قدم إلى قدمين قرب الساحل ومن قدمين إلى أربع وخمس أقدام بالعمق.. ويبلغ أعلى مد عند الساعة السابعة و49 دقيقة مساء وأدنى جزر عند الساعة الثانية عشرة و29 دقيقة ظهراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض