• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اليابان تستضيف منافسات الناشئين والناشئات

«الأثقال» يتحدى أبطال آسيا برباعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

سامي عبدالعظيم (دبي)

يشارك منتخب الأثقال في بطولة آسيا للناشئين والناشئات التي انطلقت أمس في اليابان، وتستمر حتى 16 نوفمبر الجاري، ويمثل المنتخب الرباعان المر المري ومي المدني، في إطار الخطة التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد لتدشين الموسم الجديد بالمشاركات القوية التي تعبر عن الثقة في الإمكانات الكبيرة للمنتخب على نحو يضعه أمام مرحلة جيدة من النتائج الإيجابية التي تعبر عن طموحات الأثقال لدعم تطور اللعبة وانتشارها، خصوصاً أن مشاركة المنتخب في أولمبياد ريو، فتحت الباب أمام حراك كبير من شأنه تعزيز الاهتمام بالمواهب الممتازة للرباعين والرباعات على مستوى المدارس والجامعات والأندية الرياضية، خصوصاً أن هذه البطولة تعد فرصة مهمة للتحضير قبل الانتقال إلى البطولة الخليجية التي تستضيفها البحرين الشهر المقبل، وتشهد للمرة الأولى مشاركة المنتخبات النسائية بدول مجلس التعاون.

ومع أهمية البطولة الآسيوية للناشئين والناشئات في اليابان تبرز إلى الواجهة تساؤلات عدة حول أسباب عدم الاستعانة بمجموعة أخرى من رباعي ورباعي المنتخب، طالما أن الهدف من المشاركة في البطولة هو الاحتكاك مع أفضل المنتخبات على مستوى القارة واكتساب الخبرة المطلوبة قبل البطولة الخليجية في البحرين.

وتحدث فيصل الحمادي، الأمين العام للاتحاد والرباع عن المشاركة في هذه البطولة، بالرباعين المر المري والرباعة مي المدني والمدرب رضا العياشي، التي تتزامن مع مرحلة مهمة تشهد وتيرة ممتازة من التطور في رياضة رفع الأثقال على المستويين العربي والآسيوي، خصوصاً بعد المشاركة الثانية على التوالي في أولمبياد ريو 2016.

ووصف الحمادي المشاركة بأنها مهمة لدعم التطور الذي حققه المنتخب في المرحلة الماضية وقال: بعض الظروف حالت دون وجود مجموعة أخرى من الرباعين والرباعات في البطولة بسبب ارتباطهم بالدوام في المؤسسات الوطنية والمدارس، مشيراً إلى أن الاتحاد كان حريصاً على مشاركة أكثر من رباعين في البطولة الآسيوية بسبب القيمة الفنية الكبيرة التي تمثلها، وذلك بالنظر إلى قيمة المنتخبات القوية التي تشارك فيها، وهو ما يعني تحقيق الفوائد الإيجابية التي تعني الكثير من الأمور المهمة لدعم مسيرة المنتخب في المرحلة المقبلة.

وأضاف: ندرك جيداً أن المنتخب أمام استحقاقات مهمة في المرحلة المقبلة، وذلك عندما نتحدث عن البطولة الخليجية في البحرين وما يمكن أن تمثله من تحدٍ كبير للمنتخب، وهذا الشيء يعني أهمية التحضير الجيد حتى يمضي المنتخب في مشوار المنافسة على الألقاب بالدرجة التي تساعده على تحقيق طموحاته، والمؤكد أن البطولة المقبلة ستشهد مشاركة جيدة للرباعين والرباعات بالثقة الكبيرة في أن المردود الفني على قدر التوقعات المرجوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا