• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحصل على 20٪ من حقل بحري

«مبادلة» و «شل» توقعان اتفاقية لتبادل الأسهم في ماليزيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت شركة «مبادلة للبترول» اتفاقية مع «شركة شل» لتبادل الأسهم في اثنتين من مناطق التنقيب البحرية في ولاية «ساراواك» في ماليزيا.

وبموجب الاتفاقية تحصل «مبادلة للبترول»، اعتباراً من مطلع العام الحالي، على حصة نسبتها 20% في الحقل البحري (2B)، في حين تحصل «شل» على 20 % في الحقل (SK320)، على أن تقوم «شل» بعمليات التشغيل في (2B)، في حين تدير «مبادلة للبترول» عمليات التشغيل في (SK320)، وتشارك شركة ’بتروناس كاريجالي‘ في كلا الحقلين. وقال موريتزيو لانوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول، إن هذه الصفقة تعتبر خطوة مهمة في استراتيجية توسيع حضور الشركة في ماليزيا، مضيفاً «هذه هي شراكتنا الأولى في جنوب شرق آسيا مع شركة «شل»، التي تعد لاعباً أساسياً في قطاع التنقيب في المياه العميقة، وبالإضافة إلى منحنا فرصة واعدة وخبرات جديدة في المياه العميقة، وتسهم هذه الصفقة كذلك في الحد من المخاطر في محفظتنا الاستثمارية ».

وقالت الشركة في بيان صحفي إنه تم حفر البئر «سينتوك» بعمق 2775 متراً داخل الخزان الرئيسي المستهدف واختراق خزان للكربونات المحملة بالغاز على عمق 290 متراً، وسيتم إغلاق البئر وتركه، حسب الخطة، ومن ثم سيتم حفر بئر ثالثة، هو «سيريه»، المتاخم لبئر «سينتوك».

وأوضحت: «ثمة حاجة إلى المزيد من العمل لإجراء تقييم أكثر شمولية لطبيعة ومدى كل من الحقلين المكتشفين، حيث تم التخطيط بالفعل لعمليات حفر إضافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا