• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

في منطقة الأعمال المركزية

حمدان بن راشد يأمر بتعويض أصحاب الأراضي "المتأثرة بارتداد السكيك"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

وام

أصدر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي، أمرا بشأن تعويض أصحاب الأراضي المتأثرة بارتداد السكيك في منطقة الأعمال المركزية.

ويأتي أمر سموه المحلي رقم 1 لسنة 2014، في إطار جهود بلدية دبي الخاصة بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المدينة بما تقتضيه النهضة العمرانية التي تشهدها دبي في المجالات كافة.

وقال سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي: إن صاحب الأرض التي تتأثر بإرتداد السكيك، يعوض بنسبة تزيد على 20 في المائة من مساحتها الإجمالية نتيجة مشاريع التخطيط التي تقوم بها بلدية دبي في منطقة الأعمال المركزية ويقتصر التعويض فقط على المساحة المتأثرة التي تزيد على تلك النسبة.

وتتبع في التعويض عن مساحة الأرض المتأثرة بارتداد السكيك تخيير صاحب الأرض المتأثرة بين الحصول على مساحة طابقية إضافية أو الحصول على تعويض عن المساحة المتأثرة أو كليهما وإذا كان التعويض عن المساحة المتأثرة يقدر بمبلغ مليوني درهم فأقل.. فإنه في هذه الحالة يدفع مبلغ التعويض نقدا أما إذا زاد التعويض عن هذا المبلغ فيتم منح صاحب الأرض أرضا بديله.

ويجب أن لا تزيد المساحة الطابقية المعوضة في جميع الأحوال على مساحة طابق واحد أما إذا قلت المساحة الطابقية المعوضة عن الحد الأدنى المطلوب لبناء غرفة وفقا لإشتراطات البناء المعتمدة لدى البلدية فإنه يجوز لصاحب الأرض شراء باقي المساحة اللازمة لاستكمال ذلك الحد الأدنى أو مساحة الطابق كاملا وتطبق في هذه الحالة أحكام النظام رقم 10 لسنة 2006 بشأن طلبات الاستثناءات على أنظمة التخطيط والبناء.

ويعتمد تقدير لجنة تثمين الأراضي المشكلة في البلدية بموجب القرار رقم 2 لسنة 2003 لتحديد قيمة التعويض المستحق لصاحب الأرض المتأثرة وفق أحكام هذا الأمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض