• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق 19 يناير بمشاركة النخبة

4 من المصنفين الـ 10 الأوائل في بطولة أبوظبي للجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، مجموعة اللاعبين المشاركين في منافسات بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف، والتي ستقام خلال الفترة من 19 إلى 22 يناير المقبل في نادي أبوظبي للجولف، وذلك بتأكيد مشاركة أربعة لاعبين بين العشر الأوائل ضمن التصنيف العالمي.

وتضم القائمة حامل اللقب ريكي فاولر، إلى جانب كل من داستن جونسون، وروري ماكلروي، وهنريك ستينسون، وداني ويليت، وبراندن جريس، وأليكس نورين، وتوماس بيورن، وتشونجاي تشايدي، وتوماس بيترز، ومارتن كايمر، ولي ويست وود، اندرو جونسون ، بادريج هارتينجتون، وايرني ايلز.

وتعليقاً على مشاركة كوكبة نجوم العالم، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي «تؤكد هذه المجموعة القوية التي تضم نخبة نجوم الجولف في العالم، المكانة البارزة والسمعة العالمية المرموقة التي وصلت إليها البطولة بين اللاعبين والمتابعين ووسائل الإعلام الدولية، إضافة إلى النجاح الذي حققته البطولة خلال الأعوام الـ 11 الماضية في جذب أهم اللاعبين في العالم، خاصة مع وجود لاعبين أمثال هنريك ستينسون وروري ماكلروي اللذين يبدآن موسمهما الجديد في أبوظبي للمرة الثانية عشرة والعاشرة على التوالي».

وأضاف «تعتبر البطولة واحدة من أكثر الفعاليات الرياضية المرتقبة ضمن الجولة الأوروبية، ومع مشاركة النجم الأميركي المتميز داستن جونسن هذا العام، فإننا نترقب منافسة قوية في أبوظبي».

وذكر أن البطولة تقام ضمن رؤية مجلس أبوظبي الرياضي، الطامحة لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، بما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي 2030، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودعمه المتواصل لخطة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحقق نجاحات كبيرة وعوائد اقتصادية وسياحية ومجتمعية ورياضية مهمة للعاصمة أبوظبي، مرحباً بنجوم العالم والمصنفين الأوائل المشاركين في البطولة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في منافسات البطولة.

ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة حامل اللقب ريكي فاولر الآلاف من المشجعين إلى «نادي أبوظبي للجولف»، خاصة بعد فوزه بلقب العام الماضي بأسلوب مميز. وأكد الأميركي صاحب الـ 27 عاماً عن استعداده لبدء منافسات الدفاع عن اللقب، وعن استعداده أيضاً لزيارة أبوظبي خارج الملعب.

وأعرب داستن جونسون المصنّف الثاني عالمياً والشهير بضرباته الطويلة، عن تطلعه لبدء موسم 2017 في أبوظبي والفوز باللقب بالأداء ذاته الذي ساعده في الفوز ببطولات الولايات المتحدة المفتوحة، و«بي إم دبليو» وكأس «رايدر» الموسم الماضي، إلى جانب لقب أفضل لاعب في العام ضمن الرابطة الأميركية لمحترفي الجولف، مؤكداً تطلعه لمشاركته الأولى في منافسات البطولة، خاصة بعد أن سمع الكثير عنها من قبل ريكي فاولر وروري ماكلروي. ويأمل ماكلروي الفائز بأربعة ألقاب بطولات «مايجرز»، أن يفوز بلقبه الأول في أبوظبي خلال مشاركته العاشرة، مستفيداً من أدائه القوي الموسم الماضي الذي ساعده للفوز ببطولة «تور 2016» وكأس «فيديكس»، في حين يعود هنريك ستينسون الحائز الميدالية الفضية الأولمبية إلى أبوظبي ساعياً للفوز بلقبه الأول بعد 11 محاولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا