• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

معرض تشكيلي من إبداعات شارون وايت

«شجرة الحياة»..يواجه سرطان الثدي بالفراشات والموج الأزرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

انطلاقا من حبها للإمارات وشعورها الإنساني ومسؤوليتها تجاه المريضات بسرطان الثدي والمتعافيات منه، جسدت الفنانة التشكيلية البريطانية شارون وايت انبهارها بدبي وأبوظبي ورسالتها التوعوية في أكثر من 27 عملاً من بينها لوحة «جزيرة النخلة»، جمعت فيها بين العديد من الفنون، لتخرج بذلك عن النمط الكلاسيكي لتشكيل اللوحات عن طريق اللون فقط، بحيث استعملت الأقمشة الراقية والخرز والأحجار والشواروفسكي وغيرها من المواد التي جعلت اللوحات ثلاثية الأبعاد في المعرض الفني«شجرة الحياة»، الذي تم افتتاحه أمس الأول بفندق الخالدية بالاس ريحان في أبوظبي ويستمر إلى يوم غد الخميس، والهادف إلى جمع التبرعات لدعم مرضى سرطان الثدي، كما يهدف الفندق أيضا من خلال هذا المعرض إلى دعم منظمة غير ربحية بالإمارات «عملية الابتسامة» التي تساعد الأطفال الذين يعانون من شق الشفة.

حول المعرض علق مارك تمبرل مدير الفندق «لقد سررنا لاستضافة معرض شارون وايت، ونرحب بكل محبي الفن لاكتشاف المزيد عن روائع شارون، وتسهم لوحات ذات البعد الفني الراقي والعميق في نشر الوعي لدى الضيوف المعرض، وأضاف: كجزء من مسؤوليات روتانا الاجتماعية للشركات، شارون وايت، ويسرنا التعاون مع الرسامة الشهيرة البريطانية من هامبشاير، التي اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة لمعرضها الثاني، الذي عقد في تاورز روتانا دبي والخالدية بالاس ريحان من روتانا في أبوظبي.

الفراشة رمزاً

انعكس شغف شارون بدبي التي سبق واختارتها في مارس 2015 لمعرضها الفني الذي شكل جزءا من مهرجان دبي الدولي للفنون، وعرضت به خمس عشرة من لوحاتها الفنية، معبرة بأدواتها الفنية عن سرعة التطور الذي تشهده الإمارات، كما عبرت عن سعادتها بالاهتمام الكبير الذي شهدته أعمالها التي شملت جزيرة النخلة في دبي، والأمواج المتلاطمة ومشاهد الشاطئ.

واتخذت الرسامة شارون التي أبدت انبهارها الكبير بقوة التطور الذي تشهده الإمارات، الموج رمزا لهذا التقدم والتغير، لافتة إلى أن استعمالها للموج في أغلب لوحاتها إنما هو دلالة على السرعة في الإنجاز، مؤكدة أنها جالت العالم ولم تشهد مثل هذه الإنجازات خاصة أنها زارت الإمارات ثلاث مرات، وفي كل مرة تستكشف إنجازات أخرى، وأشارت أنها ستعمل على عرض اللوحات التي أنجزتها خصيصا للإمارات في العديد من المعارض والأروقة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا