• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أقرت عدداً من المناطق المحمية في مدينة العين

«تنفيذية أبوظبي» ترسي مشاريع تطويرية للبنية التحتية بقيمة 326 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي، برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي خلال اجتماعها، تصنيف عدد من المناطق في مدينة العين كمحمية وتحديد الجهات المسؤولة عن إدارتها وتشغيلها، وذلك بعد استعراضها الدراسة المعدة من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

فقد اعتمدت اللجنة تخصيص الكثبان الرملية شمال وادي الطوية ورملة هزع البوش ورملة زاخر مناطق محمية تحت إدارة بلدية مدينة العين فيما تم تخصيص بحيرة زاخر كمنطقة محمية تحت إدارة هيئة البيئة - أبوظبي والتي تمتلك أهمية كبيرة نظراً لما تتمتع به من عوامل حيث تستقطب أنواعاً متنوعة من الطيور المهاجرة وتحتوي على مناظر طبيعية تجمع الماء مع الرمال وتستقطب عدداً من محبي النزهات والمستكشفين.

وتم الإيعاز لبلدية مدينة العين بتوثيق مسارات الأفلاج وحرمها على قاعدة البيانات الجغرافية المشاركة ليتسنى للجهات المعنية أخذها بعين الاعتبار في المشاريع التخطيطية والتطويرية في مدينة العين.

وتعتبر منطقة الواحات - الأفلاج من المناطق المسجلة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو». وعليه، تبرز أهمية المحافظة واستغلال منطقة أمهات الأفلاج لاستقطاب الزوار وتوضيح مفهوم الأفلاج باعتبارها جزءاً من الموروث الثقافي والاجتماعي للمنطقة.

وتأتي قرارات اللجنة بتخصيص تلك المناطق محميات طبيعية لضمان مواصلة التخطيط الحضري السليم ومواكبة النمو الفعلي دون التأثير على البيئة الطبيعية وبالتوافق مع خطة أبوظبي من خلال هدفها المعني بتحقيق بيئة مستدامة واستغلال أمثل للموارد للحفاظ على التراث الطبيعي وذلك عبر إدارة الأنظمة البيئية والمحميات وحماية الكائنات المهددة والمعرضة للانقراض.

وفي موضوع آخر، وافقت اللجنة التنفيذية على ترسية مشروع الأعمال التحضيرية والترابية لتطوير المنطقة 2 شمال الوثبة بتكلفة 75 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض