• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال لقائه وفد شعراء لبنان

القاسمي: الشارقة تتبنى مشروعاً ثقافياً تنويرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

الشارقة (وام)

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، في مكتب سمو الحاكم وفد شعراء لبنان، وذلك في إطار حرص سموه على لقاء المثقفين والشعراء في الوطن العربي، وتأكيدا على الدعم المستمر الذي يوليه سموه للشعر والشعراء العرب.

وأكد سموه خلاله اللقاء أن إمارة الشارقة تتبنى مشروعا ثقافيا تنويريا لنشر الثقافة العربية وتأصيلها في نفوس أبنائها، وانطلقت في مشروعها الثقافي في كل أرجاء الوطن العربي من خلال إقامتها العديد من المهرجانات الثقافية والشعرية، منها مهرجان الشعر العربي ومهرجان الشعر الشعبي، والتي أسهمت في رفد الساحة العربية بأقلام شعرية مبدعة وتقدير الشعراء الرواد الذين لهم مكانة بارزة على خريطة الثقافة العربية.

وبهذه المناسبة ألقى الشعراء اللبنانيون عددا من القصائد تنوعت في مضامينها الشعرية، عبروا من خلالها عن إعجابهم بإمارة الشارقة كونها قبلة المثقفين العرب ومركزا لنشر العلم والثقافة. وأشاد وفد الشعراء بحكمة صاحب السمو حاكم الشارقة التي حفظت للثقافة العربية مكانتها، مقدمين جزيل شكرهم وتقديرهم لسموه على رعايته وتخصيصه لملتقى خاص بشعراء لبنان وهو محل اعتزاز وفخر.

حضر اللقاء عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا