• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توفر الاستشارات والجلسات العلاجية للنساء

«وحدة للرعاية النفسية» في مستشفى الكورنيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت الدكتورة فاطمة المنصوري استشارية الطب النفسي في مدينة الشيخ خليفة الطبية عن أن عيادة الصحة النفسية للمرأة قد توسعت بافتتاح وحدة تابعة في مستشفى الكورنيش بأبوظبي، وأنها تعتزم تعيين المزيد من المختصين خلال الأشهر القليلة المقبلة، بهدف الاهتمام بالصحة النفسية للمرأة، وتوفير الرعاية اللازمة للنساء. وأكدت أهمية تعزيز الفهم العام بقضايا الصحة النفسية للمرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتزامن مع إطلاق مدينة الشيخ خليفة الطبية لأول وحدة رعاية متخصصة بالدولة تهتم بالارتقاء بمعايير الرعاية النفسية المقدمة للنساء.

وتوفر عيادة الصحة النفسية للمرأة التابعة لجناح العلوم السلوكية في مدينة الشيخ خليفة الطبية الاستشارات والجلسات العلاجية للاضطرابات النفسية المتصلة بدورة الحيض والحمل، بما في ذلك فقدان الحمل واضطرابات سن اليأس واضطرابات بعد الولادة، إلى جانب الاضطرابات النفسية الناجمة عن العنف ضد المرأة، بما في ذلك سوء المعاملة بالمنزل والاعتداءات الجنسية.

وأشارت الدكتورة المنصوري إلى أنه عندما يُصاب المرء بالسكري، أو ارتفاع ضغط الدم، بطبيعة الحال لن يخبره طبيبه بأن الأمور على ما يُرام، وبأنه لا حاجة لتناول دواء، وبأن كل ما عليه فعله هو التحكم بمشاعره.

ولكن هذا هو بالفعل ما تسمعه نساء كثيرات عند مراجعة طبيب الرعاية الأولية، لذا نحن مهتمون بتوعية هؤلاء الأطباء بالتحديات والمصاعب الظرفية التي تواجهها المرأة.

وإذا نجحنا في إثراء معرفة أطباء الرعاية الأولية في هذا المجال سنزيل الكثير من الحرج المتعلق بقضايا الصحة النفسية للمرأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض