• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

العلاجات غير الجراحية تدعم سوق الطب التجميلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يناير 2017

باريس (أ ف ب)

شهد السوق العالمي للطب والجراحة التجميليين نمواً بنسبة 8.3% العام الماضي ليصل إلى 8.5 مليار يورو، بسبب ارتفاع في عدد الزبائن في الصين والعلاجات غير الجراحية، على ما أظهرت دراسة نشرت نتائجها أمس الجمعة.

توقعت الدراسة التي نشرت بمناسبة المؤتمر السنوي لهذه الأوساط في باريس أن يستمر هذا النمو حتى عام 2020 ما يسمح لهذا القطاع بأن يصل إلى 11.9 مليار يورو «رغم البيئة الاقتصادية الصعبة». ويتوقع أن تسجل منطقة آسيا-المحيط الهادئ التي تشكل من الآن 22% من المجموع، نمواً أسرع (12% في السنة في معدل وسطي). وستتجاوز تالياً أوروبا في عام 2020 مع استحواذها على ربع السوق في مقابل 23% لأوروبا.

ويستفيد القطاع خصوصاً من العلاجات غير الجراحية وهي أسرع في ظل حصول مضاعفات أقل.

وأوضحت الدراسة أن عمليات تعديل الجسم من خلال الحقن بالمواد الدهنية خصوصاً وحقن التوكسينات مثل البوتكوس وحمض الهيالورونيك «هي المجالات الأكثر نشاطاً في السوق» مع نمو وسطي يقدر بـ16.3% و8.3% على التوالي حتى عام 2020.

وتشكل حقن التوكسين وحمض الهيالورونيك التي تستخدم خصوصاً لإضفاء «نضارة» على الوجه وحدها، أكثر من ثلث القطاع (38%). وعلى صعيد الجراحات يبقى تكبير الصدر العملية الأكثر انتشاراً في العالم، إلا أن نموها لن يزيد على 2.2% كمعدل وسطي في السنة وتأتي بعدها عمليات شفط الدهون وجراحة الجفنين وشد البطن وتجميل الأنف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا