• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ترامب يختتم حملة استمرت 511 يومًا وهزت أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

أ ف ب

بخمس ولايات في يوم واحد وخطب أمام حشود متحمسة، اختتم دونالد ترامب الاثنين حملة انتخابية استمرت 511 يوماً وهزت الولايات المتحدة، واعدًا بجمع البلاد داخل حدود آمنة تحت شعار «أميركا اولاً».

ومن مزارع النخيل في فلوريدا إلى جبال نيوهامشير الخضراء، مرورًا ببنسلفانيا وكارولاينا الشمالية وانتهاء بميتشيغن، قطع المرشح الجمهوري آلاف الكيلومترات لاختتام حملة شهدت حدة غير مسبوقة في الخطابة.

ولدى مؤيديه الذين يشعرون بأن النظام نسيهم، أمل كبير. فترامب يتوجه قبل كل شيء إلى أميركا البيضاء والتقليدية التي تشعر بالقلق من العولمة.

وكان تيد نودجنت الذي كان من نجوم الروك ومن اشد المدافعين عن حيازة الأسلحة، هو من تولى اثارة حماس القاعة في آخر مهرجان في غراند رابيدس في ميشيغن مساء الاثنين. لكنه لا يقارن بالنجوم الذين احيوا حملة كلينتون مثل بيونسيه وليدي غاغا وبروس سبرينغستين.

وقال مايكل تايسون الذي يبيع دمى تذكارية على هيئة ترامب في رالي في كارولاينا الشمالية إن «الامور لا تسير على ما يرام منذ عشرة اعوام في الولايات المتحدة ونحتاج إلى تغيير». واضاف «هناك نوعان من الناس في العالم واعتقد انه من الذين يقومون بانجاز الأمور».ويسود حذر أن لم يكن كرها عميقا لهيلاري كلينتون بين انصار ترامب. وفي جميع انحاء الولايات المتحدة يرفعون صورًا كاريكاتيرية للمرشحة الديموقراطية، وغالبًا وهي وراء قضبان سجن وفي بعض الأحيان في وسط هدف.

من الشمال إلى الجنوب يرددون «اسجنوها!» عندما يأتي مرشحهم على ذكر قضية رسائلها الإلكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا