• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

بلدية أبوظبي تبدأ إحالة الأعمال للشركات المعتمدة لاتخاذ إجراءات التدقيق والمتابعة

مطورون: «الطرف الثالث» يضمن التنفيذ السليم للمشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 يناير 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد مطورون ومكاتب استثمارية منفذة لمشاريع التطوير الكبرى والاستثمارية في إمارة أبوظبي، أهمية مبادرة بلدية مدينة أبوظبي بإسناد أعمال المراجعة والتدقيق الإنشائي على مواقع تنفيذ المشاريع التطويرية والهندسية الكبرى الحكومية وشبه الحكومية إلى طرف ثالث.

وأشاروا إلى «الاتحاد» بأن مبادرة الـ(Third Party) تساهم في تعزيز الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسات، وبأنها خطوة ضرورية للتأكد من صحة التصاميم الهندسية وسلامة المنشآت، وتضمن التنفيذ السليم في مواقع المشاريع، وتساهم في تقديم أرقى الخدمات التي تحقق تطلعات المجتمع والشركاء الاستراتيجيين، في تنفيذ هذه المشاريع.

وتنفذ البلدية هذه المبادرة على مرحلتين: الأولى تقتصر على المشاريع الحكومية وشبه الحكومية ومشاريع التطوير الكبرى والاستثمارية، والثانية تنفذ على أنواع المشاريع كافة.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن المبادرة بدأ تطبيقها فعلياً الأسبوع الماضي بموجب صدور اللائحة التنفيذية بشأن نظام تسجيل مكتب طرف ثالث للتدقيق والتفتيش على المشاريع الهندسية بإمارة أبوظبي، وستتم إحالة المشاريع الكبرى كافة للاعتماد من قبل الشركات التي تم اعتمادها كطرف ثالث.

وبينت البلدية أن الجهات المعنية بالإنشاءات، وبموجب النظام الجديد، لن تكون بحاجة إلى مراجعة البلدية لإتمام إجراءات المراجعة والتدقيق، حيث سيتكفل الطرف الثالث تنفيذ جميع إجراءات التدقيق والمتابعة، ويتوجب فقط تقديم كل العمليات منجزة إلى البلدية ليتم اعتمادها نهائياً، كما ستشمل المرحلة الأولى عمليات التدقيق على الإنشاءات والمخططات، والإشراف والتفتيش على أعمال التنفيذ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا