• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

قرية من 7 ناخبين تدشن الانتخابات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

ديكسفيل نوتش - أ ف ب

أدلى الناخبون الـ7 في قرية ديكفسيل نوتش في شمال شرق الولايات المتحدة باصواتهم ليل الاثنين الثلاثاء، مطلقين بذلك رمزيًا الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وعند الساعة 00,00 (05,00 ت غ) وضع كلاي سميث أول بطاقة اقتراع في الصندوق في القرية الواقعة في جبال الابالاش.

وقد تبعه 4 ناخبين آخرين و2 في القرية الواقعة في ولاية نيوهامشير بالقرب من الحدود الكندية، في تقليد متبع منذ 1960 وادى إلى منح هذه البلدة صفة «الأولى في البلاد» (فيرست ان ذي نيشن).

بعد لحظات، اعلن مدير المركز فوز المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بأربعة اصوات وخصمها الجمهوري دونالد ترامب بصوتين والمرشح المستقل غاري جونسون بصوت واحد.

والغي تصويت احد الناخبين بالوكالة لأنه يتضمن اسم ميت رومني المرشح الجمهوري الذي هزم أمام باراك اوباما في 2012، مكتوبا بخط اليد.

وفي أول مشاركة لها في الاقتراع في التصويت الذي جرى ليلا في ديكسفيل نوتش، قالت نانسي ديبالما إنها اختارت كلينتون. وصرحت هذه الموظفة في فندق التي كانت دعمت السناتور عن فيرمونت بيرني ساندرز، لوكالة فرانس برس «إنها شخصية قوية تمتلك الخبرة وستقود بلدنا في الاتجاه الصحيح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا