• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«التربية» أكدت أنه ثمرة تفاعل أولياء الأمور

90٪ معدلات انتظام الطلبة في الصفوف طوال العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشف تقرير أعدته وزارة التربية والتعليم عن ارتفاع مستوى انتظام طلبة المدارس وتفاعلهم داخل الصفوف وغرف الأنشطة المختلفة، طوال العام الدراسي، بمعدلات وصلت في مجموعها العام إلى 90%، لا سيما في الأيام السابقة واللاحقة للعطلات الرسمية، التي كانت تشهد حالات غياب جماعي.

كما أظهر التقرير حالة التفاعل غير المسبوقة لأولياء الأمور مع المدارس والحملات التربوية والتوعوية التي تم تنظيمها طوال العام الدراسي الجاري، التي كان للبيت الإسهام المباشر والدور الكبير في نجاحها، وذلك تأسيساً على ما اعتمدته الوزارة من توجهات جديدة، تستهدف تعميق الشراكة الاستراتيجية التي تربط التربية وأولياء الأمور، من جانب والبيت والمدرسة من جانب آخر، وذلك من خلال مجالس أولياء الأمور والطلبة، التي شهدت توسعات ملحوظة في صلاحياتها وأدوارها تتصل مباشرة بعملية التخطيط التربوي.

وأكد التقرير أن تفاعل أولياء الأمور إلى جانب مجموعة التحسينات التي أجرتها الوزارة، بداية العام كمقدمة لخطة التطوير، التي شملت، على وجه التحديد، مقومات اليوم المدرسي والعملية التعليمية والأنشطة الطلابية، كان له الأثر الإيجابي الكبير في توثيق علاقة الطلبة بمدارسهم، وانتظامهم داخل الصفوف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض