• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبر نافذة واحدة تحمل عنوان «خدماتي»

أبوظبي تطلق منصة الخدمات الذكية نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تطلق حكومة أبوظبي خلال الربع الأخير من العام الحالي منصة الخدمات المتكاملة عبر الهواتف الذكية لجميع خدمات الجهات الحكومية بالإمارة والبالغة 65 جهة وذلك تحت عنوان «خدماتي»، بحسب ما أعلنه مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات خلال الملتقي السنوي السادس للحكومة الإلكترونية 2015 في أبوظبي أمس تحت شعار «التكنولوجيا الرقمية نحو مستقبل أفضل».

وقال راشد لاحج المنصوري مدير عام المركز في تصريحات صحفية عقب الجلسة الافتتاحية للملتقى: «إن المنصة ستضم كل الخدمات المتوفرة حالياً والتي تتجاوز 423 خدمة»، مشيراً إلى أن المركز سيطلق بالتعاون مع الجهات الحكومية في أبوظبي حملة تسويقية توعوية للخدمات التي ستتضمنها نافذة «خدماتي» والمتوقع إنجازها خلال الربع الثالث من العام الحالي وإطلاقها رسمياً في الربع الأخير من 2015.

وأضاف أن إطلاق المنصة يعتبر المرحلة الرئيسية من المشروع الذي يدعم توحيد الخدمات الحكومية المحلية وتوفيرها من خلال نظام ذكى فعال واحد، ما يوفر السهولة والانسيابية في إنجاز المعاملات الحكومية والوصول للجهات الحكومية ويقلل بشكل واضح من تكلف الخدمات الحكومية وتخفيض الوقت المستغرق لإنجاز المعاملات مع الجهات الحكومية.

وأوضح، بأن إطلاق المنصة سيتزامن مع حملة تعريفية واسعة تتضمن التعريف بالمنصة وذلك بهدف زيادة الوعي بالخدمات الذكية وزيادة إلمام العملاء بها وبالتالي رفع معدلات الاستخدام وزيادة مساحة الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية للحصول على الخدمات الحكومية المختلفة، مشيراً إلى أن نسب الاستخدام تختلف من خدمة لأخرى تبعاً لطبيعة الخدمة.

وأكد، أن المركز يستهدف إنجاز جميع المعاملات الحكومية الكترونياً وعبر الهواتف الذكية دون الذهاب إلى مقار الجهات الحكومية لإنجاز المعاملات وذلك بهدف التيسير على المتعاملين وخفض تكلفة الخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض