• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

آباء وأمهات ينجون من القصاص على يد أبنائهم برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 يونيو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت محكمة استئناف الجنايات في رأس الخيمة أمس تنازل عدد من الأبناء عن والديهم في قضيتي قتل منفصلتين فقد هؤلاء الأبناء على إثرهما أعز القلوب الحانية عليها.

ففي القضية الأولى تنازل شاب عراقي عن القصاص من والده المحكوم عليه بالإعدام في قضية قتله زوجته خلال العام الماضي والتمثيل بجثتها، فيما تنازل في القضية الثانية أمس عدد من أبناء المحامي الظنحاني عن القصاص من والدتهم المحكوم عليها بالسجن بالمؤبد في قضية مقتل والدهم على يد والدتهم وشخصين آخرين أحدهما شاب مواطن أدين في محكمة أول درجة بالإعدام فيما أدين المتهم الثاني وهو سائق من جنسية آسيوية بالسجن المؤبد.

وتفصيلاً فقد استمعت المحكمة برئاسة المستشار حمدي ياسين أمس وعضوية المستشارين فتحي فايد وشيرين البربري، لأحد أبناء الجاني في القضية الأولى التي شهدت مقتل والدته بطريقة بشعة على يد والده، الذي استخدم خلالها ساطوراً وسكيناً ومزق خلالها جسدها ليرديها قتيلة، وشاءت الظروف أن يكون هذا الابن دون إخوته شاهداً على بشاعة الجريمة حينما كان أول من دخل البيت بعد الحادث، حيث شاهد والدته غارقة في دمائها ما سبب له الانهيار والذهول، فيما نجحت الشرطة في إبعاد باقي الاخوة عن مسرح الجريمة وهما بنتان كانتا في المدرسة أثناء وقوع الجريمة، حيث تنازلتا أيضا عن القصاص من والدهما.

وفي القضية الثانية والتي شهدت أحداثها إمارة الفجيرة ورأس الخيمة، والتي راح ضحيتها المحامي الظنحاني استمعت المحكمة أمس لثلاثة من أبناء المجني عليه «بنتان ووالد»، حيث تنازلت البنتان عن القصاص من جميع المتهمين وطلبتا من هيئة المحكمة الإفراج عن والدتهما فيما تقدم أصر الابن على التنازل عن والدته فقط طالباً القصاص من باقي المتهمين.

وكانت محكمة أول درجة قد أصدرت حكمها بالمؤبد على المواطنة «ر.أ.ح» و«ا،ز» آسيوي والإعدام لـ «ح.ع.ش»، وذلك في قضية مقتل المجني عليه «54 عاماً» من إمارة الفجيرة، على يد المذكورين لأسباب تتعلق بالخلافات الأسرية، حيث عثرت الشرطة على جثة المجني عليه وسيارته، في وادي حام بمنطقة دفتا جنوب إمارة رأس الخيمة، وتبين من خلال التحريات تعرض المجني عليه لعملية قتل متعمد، أطرافها زوجته وسائق آسيوي ومواطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض