• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد تعادل البرتغال أمام أميركا في المجموعة السابعة

رونالدو: الفوز باللقب ضرب من الخيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

أعرب كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي عن اعتقاده بأن منتخب بلاده أصبح خارج دائرة المنافسة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، كما أشار إلى أن تصور فريقه كبطل للعالم كان ضرباً من الخيال. وقال كريستيانو رونالدو بعد تعادل البرتغال وأميركا إيجابياً 2-2 مساء أمس الأول في إطار منافسات المجموعة السابعة من المونديال: «لسنا مرشحين للفوز باللقب، ولم نكن يوماً كذلك».

يُذكر أن المنتخب البرتغالي يحتاج إلى معجزة من أجل الصعود إلى الدور القادم من البطولة بعد تعادله مع الولايات المتحدة. وأضاف النجم البرتغالي الذي صنع الهدف الثاني لفريقه في مباراة أمس الأول، قائلاً: «لقد أقصينا مرة أخرى مع سويسرا.. لا يمكن أن نأمل في أن نصبح أبطالاً للعالم.. هذا درب من الخيال في رأيي.. نحن نلعب كرة قدم جيدة إلا أن الفرق الأخرى تملك لاعبين أفضل بين صفوفها».

وتابع: «نحن نريد الفوز بكل تأكيد إلا أننا لم نستطع»، في إشارة إلى حالة التخبط والارتباك غير المبررة، التي يعاني منها المنتخب البرتغالي في هذه البطولة وتسببت في هزيمته بأربعة أهداف نظيفة أمام المنتخب الألماني، وأشار: «لا أعلم ما سبب الفشل.. لا أدري ما هي الأسباب.. ببساطة لم نستطع أن نفوز».

ورفض رونالدو الحديث عن الإصابات العديدة التي يعاني منها لاعبو المنتخب البرتغالي والتي قد تكون أثرت سلبياً بشكل أو بآخر على مستوى الفريق في مباراته أمام الولايات المتحدة الأميركية أمس الأول، حيث قال: «أنا لست الشخص المناسب للإجابة عن هذا السؤال». وأوضح قائلاً: «حسابياً يمكننا الصعود لكن فعليا الأمر أشبه بالمستحيل رغم أن كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم».

وألمح رونالدو إلى أن طول الموسم الكروي المنصرم ليس هو السبب الوحيد وراء انخفاض مستواه ومستوى باقي عناصر المنتخب البرتغالي. وقال: «ذلك يمكن أن يعود إلى عدة عوامل.. من المحتمل أن يكون الموسم الطويل هو أحد الأسباب ولكن هذا ينطبق على باقي الفرق أيضا.. هناك عامل معين لم يتوافر ولذلك ظهرنا بهذا المستوى.. لا أعتقد أن الأمر له علاقة بتهاون اللاعبين»، واختتم قائلاً: «أحاول بذل أقصى مجهود ممكن.. لا يجدي نفعاً الحديث عن الإصابة التي أعاني منها.. الصحافة تشيع الكثير من الأقاويل يومياً حول هذا الموضوع.. أنا هنا بروحي وكياني.. إلا أننا فشلنا في بلوغ أهدافنا».

(ماناوس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا