• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«البرتقالي» 9 من 9

هولندا تحسم الصدارة بهدفين في شباك تشيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

حسم منتخب هولندا سباق صدارة المجموعة الثانية في كأس العالم بالبرازيل، وحصل على العلامة الكاملة، عندما تغلب على منتخب تشيلي 2- صفر، مساء أمس، على ملعب أرينا كورينثيانز في ساو باولو في الجولة الثالثة الأخيرة للدور التمهيدي، وسجل البديلان ليوري فير (77) وممفيس ديباي (90+2) الهدفين.

وهو الفوز الثالث على التوالي لهولندا، فقد أنهت الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، حيث ستلاقي ثاني المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد تشيلي عند 6 نقاط في المركز الثاني، وسيلاقي متصدر المجموعة الأولى، علماً بأن المنتخبين كانا قد ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني قبل خوض اللقاء، وهي المرة الثانية على التوالي التي تحسم فيها هولندا الدور الأول في المونديال بثلاثة انتصارات متتالية، والفوز هو الأول لهولندا على منتخب أميركي جنوبي في أميركا اللاتينية.

وغاب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي أرتورو فيدال عن تشكيلة تشيلي بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على إسبانيا حاملة اللقب 2-صفر. ولعب شارل أرانجويز مكانه، وغاب روبن فان بيرسي عن هولندا بسبب الإيقاف، وبرونو مارتينز ايندي بسبب الإصابة وجوناثان دي جوزمان الذي فضل المدرب لويس فان جال الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء، ودفع فان جال بديرك كاوت وجيرماين لنس وجورجينيو فينالدوم أساسيين.

وبغياب فان بيرسي خاض منتخب هولندا أول مباراة له من دون لاعب يحمل اسم فان منذ عام 1996، وتحديداً بعد 221 مباراة، وخاض لاعب وسط هولندا ويسلي شنايدر المباراة الرابعة عشرة في العرس العالمي، فعادل الرقم القياسي في عدد المباريات في المونديال في صفوف المنتخب البرتقالي، بعد رود كرول وجوني ريب وفيم يانسن.

وكانت الأفضلية في الشوط الأول لتشيلي التي كانت تبحث عن الفوز لصدارة المجموعة، حيث بلغ معدل الاستحواذ على الكرة 75 بالمئة، وحاولت مراراً عبر شانسيز تهديد مرمى ياسبر سيليسن، فيما اكتفت هولندا بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، حصلت على اثرها على فرصتين خطيرتين من دون هز الشباك.

ولم تتغير الحال في الشوط الثاني، إلى أن خطفت هولندا هدفي الفوز عبر البديلين فير وديباي، وكانت أول فرصة لتشيلي عبر رأسية لإدواردو فارجاس من داخل المنطقة، مرت بعيداً عن الخشبات الثلاث (13). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا