• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فوز «بعد فوات الأوان»

إسبانيا تودع المونديال بـ «ثلاثية» أمام أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

أنهى المنتخب الإسباني مشواره في بطولة كأس العالم «البرازيل 2014»، وأسدل الستار على حقبة ذهبية من تاريخه. فرض فيها نفسه رقماً صعباً في عالم الكرة المستديرة، بتحقيق فوز «هامشي» على نظيره الأسترالي 3 - صفر، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، على ملعب «أرينا دا بايكسادا» في كوريتيبا، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمونديال البرازيل 2014.

ودخل «لاروخا» المباراة، وهو فاقد الأمل في التأهل إلى الدور الثاني، ومحاولة الاحتفاظ باللقب الذي توج به للمرة الأولى قبل أربعة أعوام، وذلك بعد أن خسر أمام هولندا وصيفته (1-5)، وتشيلي (صفر-2)، اللتين حجزتا بطاقتي هذه المجموعة إلى الدور الثاني.

وكانت المباراة أمام أستراليا، التي ودعت أيضاً العرس الكروي العالمي من الدور الأول بخسارتها مباراتيها أمام تشيلي (1-3)، وهولندا (2-3)، بمثابة نهاية حقبة تاريخية ذهبية للإسبان، سيطروا فيها على المسرحين القاري والعالمي، بإحرازهم ألقاب كأس أوروبا 2008 و2012 ومونديال 2010.

ويتوقع أن تلي المباراة سلسلة من الاعتزالات الدولية، خصوصاً للاعبي وسط ريال مدريد تشابي الونسو (32 عاما)، وتشافي هرنانديز (34 عاماً)، ودافيد فيا (32 عاماً) الذي ودع المنتخب بهدف، عزز من خلال رقمه القياسي (59 في 89 مباراة) أمام راؤول جونزاليس (44 في 102)، وفرناندو توريس (38 في 111)، الذي كان صاحب الهدف الثاني في مباراة اليوم، قبل أن يضيف البديل خوان ماتا الثالث.

وعمد المدرب فيسنتي ديل بوسكي، الذي منحه الاتحاد الإسباني الثقة حتى انتهاء عقده، إلى خوض اللقاء بتشكيلة معدلة كثيراً، بقي منها أربعة لاعبين من الذين خاضوا لقاء تشيلي، وهم سيرجيو راموس، وجوردي ألبا، وتشابي ألونسو، وأندرياس انييستا الذي احتفل بمباراته المئة بقميص «لاروخا»، وأصبح تاسع لاعب في تاريخ منتخب بلاده يبلغ هذا الحاجز، بعد إيكر كاسياس، تشافي، أندوني زوبيزاريتا، راموس، تشابي ألونسو، توريس، راؤول وكارليس بويول.

أما بالنسبة لأستراليا، فحرم الإيقاف تيم كايهل من توديع المنتخب، فيما جلس مارك بريشيانو على مقاعد الاحتياط حتى الشوط الثاني، فكان أوليفر بوزانيتش وأدم تاجارت التغييرين الوحيدين في التشكيلة التي خاض بها انجي بوستيكوجلو مباراة هولندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا